طلبت شركة زاد تي إي (ZTE) من زبائنها في أكتوبر الماضي مشاركتها بآراهم حول الهاتف الذي يتمنون رؤيته، وخلصت العملية بإقرار مشروع هاتف ذكي يتم التحكم فيه باستخدام العينين سُمّي مشروع CSX.

zte csx smartphone


 مشروع CSX تم اقتراحه بعد ذلك للتمويل الجماعي على موقع كيكستارتر بما أن الهاتف الذكي فكرة من طلب الجمهور، لكن عملية التمويل فشلت في آخر المطاف بما أن الشركة لم تتمكن من استقطاب سوى 36.245 دولار من إجمالي 500.000 دولار المطلوبة لتحقيق المشروع.


 ويبدو أن كبار المستثمرين لم تجذبهم كثيرا مميزات هذا الهاتف الذكي الذي كان من المقرر أن يدمج معالج سنابدراغون 625 (Snapdragon 625) مع 3 جيغا من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، شاشة 5.5 بوصة دقة 1080p وذاكرة تخزين 32 جيغا، حتى أنه لم يكن ليكلف سوى 199 دولار على كيكستارتر.

 الإبداع الحقيقي الذي كان من المنتظر أن يحمله هاتف مشروع CSX هو تلك الكاميرا التي تسمح للمستخدم بالتحكم في واجهة الأندرويد كلّية باستخدام حركة العينين، والتصفح باستعمال حركة الرأس، وأيضا قدرة الهاتف على الإلتصاق على أي سطح مستو بفضل غطائه الخاص.

zte csx project canceled


 كل ذلك لن يرى النور إذا بعد أن قررت شركة زاد تي إي (ZTE) تعويض جميع المساهمين الذين راهنوا على المشروع على موقع كيكستارتر، لكن ذلك لن يعني اندثار مشروع CSX تماما، لأن الشركة قررت وضع كل تلك الخصائص على هاتف مرتقب يدعى هاوكي Hawkeye.


 هاتف هاوكي لا يزال في مرحلة التصميم، وخصائصه التقنية لا تزال قيد الدراسة، لكن شركة زاد تي إي (ZTE) تعتزم إطلاقه بنهاية السنة الجارية لتعويض خيبة الأمل التي تلقاها جمهور مشروع CSX.


إرسال تعليق Blogger

 
Top