كشفت شركتي آيرباص Airbus للطيران و إيتالديزاين Italdesign المتخصصة بالنقل عن مشروعهما المشترك لإنتاج مركبتين في واحدة وهذا خلال المعرض الدولي للسيارات منذ يومين في جنيف السويسرية.

airbus-italdesign-pop-up-autonomous-vehicule


 مشروع الشركتين يتمثل في سيارة بوب آب (Pop Up)، وهو نموذج مستقبلي لمركبة اثنين في واحد بمعنى سيارة مع طائرة في نفس الوقت. الجزء الأساسي من بوب آب هو كبسولة ذات مقعدين بإمكانها الإرتباط سواء بهيكل سيارة ذات أربع عجلات لتصبح سيارة كهربائية كاملة المزايا أو بوحدة طيران تشبه الدرون لتتحول إلى طائرة شخصية (شاهد الفيديو أسفل المقال).


 سيكون على المستخدم ببساطة التخطيط لرحلته والحجز عبر تطبيق سهل الاستعمال، ثم الجلوس داخل الكبسولة واختيار الوضع الذي يناسبه، برا أو جوا، وهي الميزة الأساسية، حيث ليست هناك حاجة لتعلم القيادة فهناك نظام الطيار الآلي الذي يمكنه إدارة المركبة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

airbus-italdesign-pop-up-concept-geneva
مركبة بوب آب في معرض جنيف - سويسرا


 مركبة بوب آب تعمل على الكهرباء، صديقة للبيئة لأنها خالية من أي انبعاثات، كما أنها ستساعد على تخفيف حدة الازدحام خاصة في المدن الكبرى.


 يمكن لسيارة بوب آب التوجه من تلقاء نفسها نحو محطة الشحن للتزود بالكهرباء. هذا النظام الجديد من وسائل النقل سيدخل الخدمة في ظرف 7 إلى 10 سنوات حسب ماتياس تومسن، مدير وسائل النقل في المناطق الحضرية التابع لشركة آيرباص.

 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top