ينتظر العديد من المزارعين المهوسين بالتكنولوجيا (وهم كثر!) المنتوج الجديد لشركة تصنيع المعدات الفلاحية Case IH الذي يتمثل في جرار فخم المظهر، ذاتي التحكم، يمكن برمجته باستخدام كمبيوتر لوحي...

case-ih-concept-tractor


 هذا الجرار الذي استقطب اهتمام أصحاب المجال وأيضا محبي المركبات والأجهزة المتطورة منذ أن ظهر العام الماضي خلال معرض مدينة إيوا السنوي، وهذا لسبب وجيه، فلا يوجد داخل هذا الجرار مقطورة للسائق. وبدل ذلك، فإنه يستخدم الكاميرات، الرادار ونظام تحديد المواقع، والذي يسمح للمزارعين بالتحكم فيه عن بعد ومراقبة العمل مع برنامج خاص يتم تنصيبه على الكمبيوتر.

    اقرأ أيضا: هايبرلوب سيحيل القطارات فائقة السرعة على التقاعد والإمارات أول دولة ستحتضنه

 يمكن للآلة أن تعمل ليلا أو نهارا وهي مصممة لزراعة البذور والحصاد وعدة مهام أخرى بفضل التكنولوجيا الذكية التي طورتها شركة Case IH لتسمح للمزارعين بإدارة حقولهم عن بعد. يكفي للمستخدم أن يصدر الأمر عبر برنامج الكمبيوتر لينطلق الجرار من موقفه نحو الحقل ليبدأ واجباته الزراعية دون أي تدخل بشري إضافي، وحتى جنبا لجنب مع المركبات الأخرى التي يقودها البشر.

case-ih tractor


 هذا الجرار يتمتع بقوة 419 حصان وسرعة قصوى تبلغ 50 كيلومتر في الساعة، ولا نزال نجهل لحد الآن سعره ولا تاريخ نزوله إلى الأسواق وهذا لوجود بعض العقبات القانونية وهو ما قد يعرقل عملية بيعه لعدة سنوات.

 شاهد الفيديو الترويجي:



إرسال تعليق Blogger

 
Top