قدرت دراسة تحليلية أن أكثر من 187 ألف تطبيق على أيفون وأيباد سيكون مصيره الهلاك بصدور تحديث iOs 11 المرتقب، وعلى المطورين الإستجابة لتحذيرات شركة أبل والإسراع في إحداث التغييرات اللازمة لإنقاذ تطبيقاتهم.

apple-ios-11-app-compatibility


 الدراسة التحليلية التي أجرتها وكالة سينسور تاور توصلت إلى أن تحديث نظام iOs القادم إلى النسخة 11 قد يكون مقبرة لعشرات الآلاف من التطبيقات والألعاب التي تشتغل على 32 بت (bits) والمقدر نسبتها بـ 8 % أو أكثر من مجموع تطبيقات أيفون وأيباد. وعلى مطوري تطبيقات أيفون العمل مستقبلا على 64 بت فما فوق، وإلا فلن تشتغل تطبيقاتهم على أجهزة أبل.


 أبل شرعت في دعم معالجات 64 بت إبتداءا من هاتف أيفون iPhone 5S في سنة 2013، ومنذ ذلك الحين، بدأت الشركة في تشجيع المطورين على تحديث جميع التطبيقات والألعاب التي تشتغل على 32 بت. ثم عمدت أبل منذ صدور نسخة iOs 10 إلى إظهار رسالة خاصة تحذر فيها كل المطورين من إمكانية عدم اشتغال تطبيقاتهم إذا لم تكن على 64 بت، لكن يبدو أن الرسالة لم تلق التجاوب اللازم.

apple-ios-11-app-compatibility


 إذا كنت تتساؤل كمستخدم لهواتف علامة التفاحة عن ما إذا كان تطبيقك المفضل سيتوقف بعد تحديث iOs 11، فعليك تنصيب تحديث iOs 10.3 التجريبي ثم الذهاب إلى تبويب خاص في الإعدادات تحت اسم "توافق التطبيقات"، أين ستجد قائمة بأسماء التطبيقات والألعاب التي لن تتوافق مع تحديث iOs 11.


إرسال تعليق Blogger

 
Top