يحلم الكثير منا في الحصول على معدات طيران فردي أو ما يسمى بـ جات باك (JetPack). وأحد النماذج المميزة والتي جلبت الإنتباه هي JB-10 الذي تم عرضه لأول مرة نهاية سنة 2016 والمجهز بمحركين نفاثين بقوة 1000 حصان، قادر على الطيران بسرعة تصل إلى 160 كيلومتر في الساعة، لمدة 10 دقائق في المعدل حسب وزن الطيار.

Jet-pack-JB-10


 وقام فريق Devin Super Tramp في الأيام القليلة الماضية بتصوير فيديو احترافي بدقة 4K للمدير التنفيذي لشركة جات باك أفياييشن وهو يقود الجات باك JB-10 فوق أحد البحيرات. واستُخدمت عدة طائرات درون من نوع DJI Phantom عالية التقنية موصولة بكاميرات GoPro Hero 4 لإنجاز هذا الفيديو الذي يبين مدى التقدم الذي حصل عليه هذا الجات باك منذ بداية العمل عليه منذ أكثر من عشرين سنة.

    اقرأ أيضا: سولار ستراتوس الطائرة الشمسية التي ستعانق حدود الفضاء

 المدير التنفيذي دايفيد مايمان وزميله نيلسون تايلر يعتزمان الآن تسويق اختراعهما JB-10 بسعر يراوح 250.000 دولار، ليكون أول نموذج من نوعه يوضع لعامة الناس ومحبي الطيران الفردي.

 يذكر أن الجيش الأمريكي قد أوكل مهمة تطوير جات باك مماثل إلى أحد الشركات الخاصة خلال سنوات الستينات، لكن تم التخلي عن المشروع بسبب مدة التحليق التي لم تتجاوز بضعة ثوان.

 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top