كشفت شركة لوسيد عن سيارتها الكهربائية وذاتية القيادة (autonomous) والتي من المرجح أن تنافس سيارات تسلا، هذه الأخيرة التي تهيمن حاليا على سوق السيارات الكهربائية. ورغم أن تاريخ تسويق سيارة لوسيد لا يزال مجهولا إلا أن الشركة بادرت بنشر تفاصيل الأسعار على مختلف نماذج السيارة المنتظرة.

lucid-motors-air


 السعر القاعدي لسيارة لوسيد نموذج اير (Air) سيكون 60 ألف دولار، لكن هذا السعر قد ينخفض إلى 52.500 دولار بعد تطبيق الحسم بفضل الحوافز الضريبية المطبقة على السيارات الكهربائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتطلب بيع 200 ألف سيارة على الأقل للإستفادة منه.


 شركة لوسيد تتحدث عن قوة 400 حصان على نموذج السيارة القاعدي لوسيد اير (Lucid Air) مع بطارية بشحنة قادرة على تخطي 240 ميل (دون ذكر تفاصيل عن سعة هذه البطارية)، هيكل مدعم، مقاعد أمامية كهربائية، مصابيح أمامية LED، أربع شاشات وكافة التجهيزات الضرورية للقيادة الذاتية.

lucid-motors-air


 طبعا، يمكن للزبون اختيار المزيد من التحسينات التقنية على لوسيد اير ليتعدى سعرها 100 ألف دولار، منها اختيار بطارية ذات شحنة أكبر (تصل قدرتها إلى 400 ميل)، محرك كهربائي إضافي لتصبح قوة السيارة 1000 حصان، مقاعد خلفية مستلقية، خاصية التدليك على المقاعد الأمامية، سقف زجاجي وكذا مكبر الصوت.


 سعر 60 ألف دولار لسيارة لوسيد اير قد يكون ضربة موجعة لسيارة تسلا المنافسة، باعتبار أن تسلا نموذج S60 مقترحة ابتداءا من 68 ألف دولار، لكن لو نجحت شركة تسلا في تسويق أكثر من 200 ألف سيارة تسلا نموذج 3 كما هو مخطط له، فستستفيد هي الأخرى من الحوافز الضريبية وبالتالي خفض الأسعار.

lucid-air-interior


 شركة لوسيد تنتظر الآن الحصول على منشآتها الصناعية لبدء انتاج سيارة لوسيد اير في ظرف 24 شهر، وهو ما يجعل سنة 2019 تاريخا مبدئيا لمشاهدة أول سيارة لها على الطرقات.


إرسال تعليق Blogger

 
Top