ويندوز فيستا (Windows Vista) هو دون شك نظام التشغيل الأكثر انتقادا الذي طرحته شركة مايكروسوفت، ورغم أن الكثير من المستخدمين تخلوا عنه في وقت مبكر إلا أنه كان لزاما على الشركة مواصلة دعمه. ويبدو أن الوقت نفذ من نظام فيستا الذي يعد أيامه الأخيرة بعد أن كشفت مايكروسوفت عن التخلي عنه رسميا، حتى أنها أعلنت عن تاريخ محدد لذلك!

microsoft-killing-windows-vista


 قالت مايكروسوفت في بيان على موقعها على الانترنت أنها قدمت الدعم لنظام التشغيل ويندوز فيستا على مدى العقد الماضي، لكن الوقت قد حان الآن للتوقف عن ذلك واستثمار مواردها على أحدث التقنيات بهدف تقديم تجارب وخدمات جديدة أحسن وأفضل. هذا بالطبع لا يعني أن جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنسخة ويندوز فيستا سوف تتوقف فجأة عن العمل، لكنها ستكون أكثر عرضة للقرصنة والبرمجيات الخبيثة لأن مايكروسوفت لن تصدر أي تحديثات أمنية لحمايتها.


 مستخدمو ويندوز فيستا سيصبحون أيضا عرضة لضعوفات أمنية خلال تصفحهم الأنترنت عبر نسخة أنترنت اكسبلورر 9 لأن هذا الأخير سيتوقف اعتماده أيضا. علاوة على ذلك، قد تتوقف بعض البرامج عن العمل لأن شركاء مايكروسوفت سيقومون بتحديث برامجهم وتطبيقاتهم لتتوافق مع نسخ ويندوز الحديثة فقط.

 دعم مايكروسوفت لويندوز فيستا سينتهي رسميا في 11 أفريل القادم، وعلى المستخدمين تحديث أنظمتهم إلى نسخ حديثة على غرار ويندوز 10 الذي يبدو أنه نجح بشكل ملفت منذ أشهر معدودة من إطلاقه شرط أن تتوفر الخصائص التقنية المناسبة في الكمبيوتر، وإلا فسيكون ويندوز 7 خيارا مناسبا جدا.

 المصدر: cnbc


إرسال تعليق Blogger

 
Top