شهد مساء أمس الأربعاء، محبو هواتف سامسونج ونظام أندرويد، الكشف عن سامسونج جلاكسي اس 8 (Galaxy S8) رسميا. وأثبت الحدث صدق التسريبات التي اطلعنا عليها في آخر الأسابيع حول هاتف الشركة الكورية والذي جاء ليغطي فشل جلاكسي نوت 7 الفظيع...

galaxy-s8-s8-plus


 تم إصدار جلاكسي اس 8 بنموذجي اس 8 و اس 8 بلس (Galaxy S8 وS8+)، والأبرز في الهاتف الجديد هو تخلي سامسونج عن الأزرار الميكانيكية على الواجهة الأمامية للهاتف، لتهيمن الشاشة على التصميم العام (تحت مصطلح جديد هو Infinity Display بمعنى العرض اللانهائي). قياس الشاشة يبلغ 5.8 بوصة (6.2 بوصة بالنسبة لجلاكسي اس 8 بلس) أي أكبر بـ 0.7 بوصات من شاشة جلاكسي اس 7 رغم أن الهاتفين بنفس الحجم! ويجدر بنا الذكر هنا أن هاتف أيفون 7 أيضا لديه نفس الأبعاد لكن قياس الشاشة يبلغ 4.7 بوصة فقط.

     اقرأ أيضا: لماذا كاميرا 8 ميغابيكسل على هاتف أيفون أحسن من كاميرا 12 ميغابيكسل على أندرويد؟

 ولأول مرة، يبدو أن سامسونج ستتمكن من منافسة أناقة هواتف أبل بفضل التصميم الفني الرائع لهاتف جلاكسي اس 8 الجديد بحوافه الجانبية المنحنية والسلسلة. ورغم أن شاومي تقترح تصميما مماثلا على هاتفها Xiaomi Mi Mix إلا أن جلاكسي اس 8 يتمتع أيضا بأناقته البسيطة بلمسة سامسونج الخاصة.

 وعلى غرار جلاكسي اس 7، اعتمدت سامسونج في جلاكسي اس8 على إطار من الألمنيوم وخلفية زجاجية، بقياس 148.9x68.1x8 ميليمتر وبوزن 152 غراما.

galaxy-s8-design


 جمالية جلاكسي اس 8 تكمن في شاشته ذات 5.8 بوصة نظرا للمساحة التي تحتلها على الجهاز، والتي تبلغ دقتها 1440x2960 أي بكثافة 570 ppi. وعلى سبيل المقارنة، أيفون 7 يقترح هو الآخر شاشة مميزة قياسها 4.7 بوصة بدقة 750x1334 أي بكثافة 326 ppi.

galaxy-s8-s8-plus-screen-size


 أما نوع الشاشة فليس سوى Super AMOLED من اختراع سامسونج نفسها، لكن في إصدار جديد يدعى Mobile HDR Premium الذي لا يزال يحتفظ بأسراره.

 البطاقة التقنية:

 لا مفاجآت من هذا الجانب، فالهاتف الجديد يتمتع بكل القوة والحداثة الممكنة مع معالج Qualcomm Exynos 8895 ثماني النواة، أربع منها بتواتر 2.5 جيغاهرتز والأربع الأخرى بـ 1.7 جيغاهرتز. بطاقة الرسوميات من نوع Mali-G71، والذاكرة العشوائية رام بقوة 4 جيغا. أي أن الجهاز قادر على دعم دقة 3840x2400 وحتى 4K UHD بقياس 4096x2160 !

 كما أن جلاكسي اس 8 سيكون قادرا على تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K أي 120 صورة في الثانية الواحدة.

     شاهد: غرالفون هو أغرب هاتف 3 في 1 قد تراه في حياتك

 سعة البطارية 3000 ميلي أمبير (3500 ميلي أمبير لهاتف جلاكسي اس 8 بلس)، مع العلم أن قوة الجهاز الكبيرة لا تعني بالضرورة استهلاكا أكبر للبطارية، لأنه سيكون قادرا على أداء مختلف المهام بأقل جهد. كل هذا في انتظار تجارب الأداء من طرف أصحاب الإختصاص.

 الكاميرا قد تكون النقطة المحبطة لمحبي سلسلة هواتف جلاكسي، لأن الهاتف الجديد يحتفظ بكاميرا سابقه 12 ميغابيكسل بزاوية انفتاح 1.7. أما عن الكاميرا الأمامية التي يحبذها هواة السلفي فدقتها 8 ميغابيكسل مع الضبط التلقائي للصورة وتقنية كشف الوجه.

 التكنولوجيا:

 ما الذي تقترحه سامسونج كابتكار جديد على جلاكسي اس 8 بغض النظر عن تقنيات التعرف على الوجه وجهاز استشعار البصمة التي أصبحت روتينية؟
 يقترح الهاتف تقنيتين جديدتين:
 وضع DeX أو Desktop eXperience (تجربة سطح المكتب) التي تسمح بربط الهاتف الذكي مع الشاشة، للحصول على جهاز كمبيوتر صغير بكامل تجهيزاته كالفأرة ولوحة المفاتيح. لكن هذه التقنية تتطلب شراء محطة DeX Station بشكل منفرد وبسعر 149 أورو، هذه المحطة التي تأتي مجهزة بمنافذ: HDMI، .إيثرنت، USB typ-C و منفذي USB كلاسيكيين.

samsung-dex-galaxy-s8


 مساعد Bixby من ابتكار شركة سامسونج، والذي حصل على زره الخاص على حافة الهاتف وبإمكانه التعرف على الصوت وحتى على الأشياء كالدراجة (شاهد الفيديو أسفله) مع تقديم جميع المعلومات المتعلقة بها.

 السعر؟

 مع كل التكنولوجيا المرفقة، سعر جلاكسي اس 8 و اس 8 بلس مرتفع بما فيه الكفاية، 809 أورو و 909 أورو على التوالي وبسعة ذاكرة 64 جيغاأوكتيه لكليهما.

 شاهد الفيديو الترويجي:



إرسال تعليق Blogger

 
Top