يحاول مصنعو السيارات في كل مرة استعراض قدراتهم وتصاميمهم لسياراتهم المستقبلية، حتى وإن لم تكن هذه الأخيرة لترى النور على الإطلاق. تويوتا من جهتها قدمت العديد من التصاميم الممتعة، على غرار سيارة كونسيبت-آي (Concept-i) خلال معرض التكنولوجيات الإستهلاكية بداية هذا العام.

toyota-Concept-I


 الإبتكار الرئيسي على سيارة كونسيبت-آي ليس تصميمها الخارجي فقط، بل ذكاؤها الإصطناعي. وتويوتا تريد أن تجعل من هذا الأخير فردا جديدا من العائلة على السيارة بما أننا أصبحنا نقضي وقتا كبيرا داخلها، طبعا بعد البيت ومكان العمل.


 الذكاء الإصطناعي المدمج على سيارة كونسيبت-آي يدعى يوي (Yui)، وبإمكانه تعلم فنون السياقة من الإنسان. كما أن شكل السيارة من الداخل صُمّم ليسمح لـ Yui بالتفاعل مع جميع ركابها وبسهولة بالغة: عن طريق الأضواء، الصوت وحتى اللمس.

toyota-Concept-I


 تويوتا تريد منح المستخدم تجربة لطيفة وودّية على جميع المستويات، القيادة بطبيعة الحال، والترفيه لجميع الركاب الموجودين على متن كونسيبت-آي.

 هذه السيارة يمكن قيادتها باليدين، كما أنها تحمل شاشات على هيكلها الخارجي للترحيب بسائقها مثلا، تحذير مستخدمي الطريق من المنعطفات الحادة (شاهد الصورة أسفله) أو المشاكل التقنية والكثير من الخدمات الذكية الأخرى. كل هذا يبدو من الخيال البعيد، ومشاهدتنا لمثل هذه المركبات على طرقاتنا أمر غير محتمل حاليا، ومع ذلك، فقد نرى بعض هذه الخصائص على السيارات الذكية الأخرى...؟

toyota-Concept-I-message
منعطف إلى اليسار" - رسالة على الشاشة الخلفية لسيارة كونسيبت-آي"



إرسال تعليق Blogger

 
Top