في حين يشكو المدنيون من تأخر إطلاق بعض التكنولوجيات البسيطة والبريئة، هاهو الجيش الأمريكي ينتظر تسليمه سلاحا فتاكا جديدا في الأشهر القليلة المقبلة من تطوير شركة لوكهيد مارتن.

us-army-laser-weapon


 تقول شركة لوكهيد مارتن أنها اختبرت بنجاح سلاحا جديدا يتمثل في أشعة ليزر بقوة 58 كيلوواط. ولنعطيك فكرة عن كيفية عمله، شاهد الفيديو أسفله الذي يوضح كيف تمكنت بوينغ سنة 2014 من تدمير قذيفة هاون في السماء باستخدام مركبة HEL MD تحمل سلاح ليزر بقوة 10 كيلوواط فقط، في حين تفيد لوكهيد مارتن بأن سلاحها سيصل إلى قوة 60 كيلوواط قريبا جدا.

    اقرأ أيضا: ميثود-2 روبوت بشري عملاق للعمل في المناطق بالغة الخطورة !

 سلاح الليزر يرتكز على عدة ألياف، كل واحد منها يطلق شعاعا منفردا، ثم يقوم الجهاز بتركيزها في شعاع واحد. هذا الجهاز قد يكون ضخما لكن سيكون بالإمكان تركيبه على شاحنة مدرعة.
 وسبق للبحرية الأمريكية أن جهزت أحد سفنها المتواجدة في الخليج العربي بسلاح ليزر بنصف قوة سلاح لوكهيد مارتن، لكنه تطلب بطارية ضخمة ولم يكن بالإمكان استخدامه في البر، لكن سلاح لوكهيد الجديد أخف وزنا وأكثر قوة!

 سلاح الليزر الخاص بشركة لوكهيد مارتن ليس موجها ضد الأفراد، والهدف منه مكافحة الطائرات الصغيرة والطائرات بدون طيار والصواريخ لكنه يبقى سلاحا قاتلا قد يحصد الكثير من الأرواح. ومن المحتمل أن يكون له قدرات هجومية لكنها غير عملية حسب الشركة.

    شاهد: هايبرلوب سيحيل القطارات فائقة السرعة على التقاعد والإمارات أول دولة ستحتضنه

 بما أن التكنولوجيا أصبحت في متناول الجميع وبأسعار معقولة، فقد تمكنت بعض المجموعات المتطرفة من تطوير ترسانتها الخاصة، مثل تنظيم داعش الذي تمكن من الحصول على طائرات الدرون والمدافع الرشاشة التي يتم التحكم فيها عن بعد، مما يجعل الليزر سلاحا فعالا في استهداف تلك النظم بتكلفة طاقة قليلة، دقة متناهية وسرعة تضاهي سرعة الضوء.


 شاهد بوينغ وهي تفجر قذيفة هاون باستخدام سلاح الليزر سنة 2014:



إرسال تعليق Blogger

 
Top