شهد معرض جنيف هذا العام الكشف عن 118 سيارة جديدة من مختلف شركات العالم، منها ما سينطلق في إنتاجه ومنها ما لا يزال تصميما تصوريا. وأصبحت السيارات الكهربائية الأنيقة، السريعة وأيضا الهجينة سمة غالبة في المعرض، وهو ما يبهج محبي السيارات ومعهم المتعصبون للبيئة.

Best Of Geneva Motor Show


 سيارات المستقبل ستعمل على الطاقة المتجددة، أو ستكون على الأقل هجينة، وشكل معرض جنيف الدولي مناسبة جيدة لمعاينة أبرز مشاريع كبار المصنعين مثل فولكسفاجن، بوب آب التي هي سيارة آيرباص وإيتالديزان الطائرة و لوسيد اير، كلها تطرقنا إليها على موقعنا، لكن هناك مركبات أخرى مثيرة للإعجاب إخترنا لكم خمسة من أبرزها في هذا المقال:

 سيارة هيونداي Hyundai FE FUEL CELL :


hyundai-fe-fuel-cell-2018


 هذه السيارة المستقبلية من إبداع هيونداي يرتقب أن ترى النور العام المقبل 2018 كأحد سيارات الدفع الرباعي المستقبلية، تعمل على تكنولوجيا الهيدروجين الخليوي وهي بالتالي صديقة للبيئة بدون انبعاثات. تصميمها رياضي مستقبلي مستوحى من تدفق الماء حسب شركة هيونداي.
 لديها في الداخل أجهزة لترطيب الهواء يمكنها إعادة تدوير بعض انبعاثات الماء إلى داخل المقصورة، كما أن لديها تجهيزات كهربائية خاصة تسمح بشحن دراجة سكوتر !

 سيارة بينتلي BENTLEY EXP 12 SPEED 6E :


bentley-exp-12-speed-6e


 تصميم هذه السيارة ظهر أول مرة خلال معرض جنيف لسنة 2014، لكنه قد يكون أحد أفخم التصاميم التي ظهرت خلال معرض هذه السنة، وهذا ليس بغريب عن شركة بنتلي البريطانية.
 تحتوي على مقعدين بدون سقف وكاميرات على المرايا العاكسة، كما أن بطاريتها قوية وأحسن من سابقاتها.

 سيارة لكسس LEXUS LS 500H :


lexus-ls-500h


 سيارة فخمة أخرى رغم أنها ليست كهربائية بالكامل، إلا أنها هجينة وذات حجم كبير. قوية بما فيه الكفاية لمجاراة طراز LC 500h الرياضي.

 سيارة رونو RENAULT ZOE E-SPORT :


RENAULT ZOE E-SPORT


 هناك سيارة رونو زوي Zoe العادية، وهناك هذه الرياضية Zoe E-Sport. تعمل على الدفع الرباعي بفضل بطارية ضخمة بوزن 450 كيلوغرام، وقوتها تعادل 460 حصانا.
 هيكلها من الكربون بوزن 1400 كيلوغرام، وهي تعتبر مشروع رونو للإلتزام بتطوير المركبات الكهربائية.

 سيارة مرسيدس MERCEDES-AMG GT :


mercedes-amg-gt


 سيارة GT من مرسيدس AMG هي صورة حية للأداء العالي بمناسبة احتفال الشركة بسنويتها الخمسين. فمحركها مشتق من محركات الفورمولا وان Formula 1 بقوة 805 حصان، وهو تكنولوجيا فريدة تدمج محرك V8 بمحرك كهربائي عالي الأداء حسب مدير شركة مرسيدس توبياس مورز.


إرسال تعليق Blogger

 
Top