يعتبر الفنان الهولندي 'موريتس كورنيليس إشر' أحد أشهر رسّامي القرن العشرين في مجال الطباعة الحجرية والخشبية المستوحاة من الرياضيات، وظهرت مؤخرا لعبة مستوحاة من إبداعات هذا الفنان، تدعى Fragments of Euclid (شظايا إقليدس)، قد تدفعك إلى الجنون!

Fragments of Euclid


 لعبة Fragments of Euclid تأخذك إلى عالم من الإنشاءات اللانهائية والمستحيلة التي قد تجلب لك الغثيان أو حتى الجنون، وهي متوفرة للتحميل المجاني من هنا. تقودك اللعبة ذات التصميم البسيط داخل غرف كبيرة بجدران عارية، حيث سيتيه بصرك إلى أن تقع في درج مخفي في الظلام.

    اقرأ أيضا: سوني تعلن عودة لعبة "كراش بانديكوت" رسميا !

 بعد خطوات قليلة، تصل إلى مستوى يطلب منك تحويل اتجاهك إلى اليسار، ستتابع السير إلى المستوى التالي ثم تتسلق الدرج إلى مستوى آخر، وتتكرر هذه العملية لبعض الوقت إلى حين أن تدرك بأن ذلك لم يكن إلا خداعا، وأن الخروج من الحلقة المفرغة مستحيل!

 ستحاول يائسا السير للخروج من المتاهة، وسط مشاهد مستوحاة من إبداعات الفنان موريتس كورنيليس إشر، وستذهلك تلك التصاميم المغالطة حتى أنك قد ترتبك وتنفعل دون جدوى، وهذا هو الهدف من اللعبة!

 لعبة Fragments of Euclid من تصميم المُبرمج أنطوان زانوتيني تتطلب منك أيضا البحث عن الصناديق الأرجوانية التي تسمح بفتح أماكن جديدة ليتم مسحها، لكن حذار، فالخلفيات المتحركة، الرسومات الهندسية المجنونة وانتكاساتك المتكررة قد تجعلك شديد النرفزة!

    شاهد: مرحبا بكم في عالم فيراري، مدينة الملاهي ؟

 وألهمت العوالم الخيالية للرسام الهولندي موريتس العديد من مصممي ألعاب الفيديو من قبل، نذكر على سبيل المثال ألعاب: Echochrome على بلايستايشن 3، لعبتي Monument Valley و Hocus على هواتف أندرويد.


 شاهد هذا الفيديو من داخل اللعبة:



إرسال تعليق Blogger

 
Top