يُقال بأن على افريقيا أن تكون أكثر استقلالية للتغلب على الفقر الذي ينخرها، وفي هذا السياق، ظهر هذا المشروع لـناطحة سحاب مُبتكرة مهمتها مساعدة الصحراء الكبرى الإفريقية وسكانها على مواجهة مشاكلها الزراعية وإعادة النظر في تنظيم المجتمعات الريفية، لكن كيف؟

Mashambas-Skyscraper-project


 ناطحة السحاب ماشامباس (Mashambas) هو مشروع من تصميم مصممين بولنديين، فاز مؤخرا بطبعة 2017 من مسابقة eVolo Skyscraper لأحسن المشاريع الضخمة المبتكرة والصديقة للبيئة. هذه المنشأة الضخمة التي يمكن تغيير شكلها وتركيبها حسب الحاجة صممت لتكون مركزا تعليميا ومكان عمل للمجتمعات الزراعية الجديدة، وتهدف إلى زيادة الفرص الزراعية والحد من الجوع في المناطق الإفريقية الفقيرة، حسب منشور مجلة eVolo.


 40 % من سكان افريقيا يعيشون تحت خط الفقر رغم تراجع نسبته في العالم على مدى الثلاث عقود الماضية، وهو ما يجعل ناطحة السحاب ماشامباس ثورة خضراء لتدريب المعوزين على تقنيات زراعية جديدة، ومنصة تداول سيتم عبرها بيع البذور والأسمدة. كما سيتم توفير مساحة لتمكين المزارعين المستقلين حديثا من بيع فائض انتاجهم.

Mashambas-Skyscraper-project


 ناطحة السحاب ماشامباس مرنة وقابلة للتعديل بشكل كامل، هذا يعني أنه سيكون بالإمكان نقلها أو توسيعها بسهولة بالغة، وعلاوة على ذلك، مصممة لدمج أكبر قدر ممكن من المساحات الزراعية فوق مساحة صغيرة.

Mashambas-Skyscraper-project


 ماشامباس لاتزال مفهوما تصوريا ولم تصل بعد إلى مرحلة التجسيد، لكن نجاحها خلال مسابقة مجلة eVolo سيعطيها دفعا قويا واهتمام المستثمرين الكبار...


إرسال تعليق Blogger

 
Top