إنه عصر التكنولوجيا التي أصبح فيها كل شيء متصلا بالأنترنت والهاتف الذكي... فما يمنع أن نشاهد أيضا عجلات وإطارات ذكية للسيارات ؟ شركة تصنيع الإطارات الشهيرة بيريللي (Pirelli) كشفت بالفعل عن نموذج أولي بمناسبة الطبعة الـ 87 لمعرض السيارات الدولي المختتم في جنيف السويسرية.

Pirelli Connesso


 بعد عجلات Urban Crossover من شركة جوديير (Goodyear) والإطارات المتصلة الخاصة بالوزن الثقيل من شركة ميشلان (Michelin)، اتخذت شركة بيريللي من معرض جنيف للسيارات الماضي فرصة للكشف عن أعمالها لجعل عجلات السيارات أداة ذكية من خلال عجلات بيريللي كونيسو (Pirelli Connesso)!


 بيريللي الإيطالية هي أحد رواد صناعة العجلات في العالم، وهذا يدفع الشركة لزيادة تدابير السلامة على الطرقات، ليس عن طريق جهاز استشعار ضغط الإطارات فقط بل عن طريق جهاز ذكي مدمج داخل العجلة نفسها!

Pirelli Connesso how it works


 الجهاز الذكي المدمج داخل العجلة يسمح بتأمين كل المعلومات اللازمة للسائق كحالة العجلة وضغط الهواء، وتقديم النصائح اللحظية وفي الوقت المناسب حالة وقوع ضرر أو لاستبدالها مثلا.


 بيريللي كونيسو Pirelli Connesso بإمكانها أيضا تأمين بيانات مفيدة حول عمل العجلة كدرجة حرارتها، وزن الحمولة والمسافة المقطوعة. هذه البيانات يتم نقلها آنيا على تطبيق الهاتف الذكي الخاص بذلك، وقريبا على كمبيوتر لوحة القيادة الخاص بالسيارة.

pirelli-connesso-smartphone-app


 بيريللي تعتزم إطلاق هذه العجلات في الأشهر القليلة المقبلة وستستهدف في بادئ الأمر أصحاب السيارات الرياضية.


 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top