كشف إيلون موسك في تغريدة له على تويتر بأن سيارة تسلا الكهربائية نموذج 3 (Tesla Model 3)، والتي قال عنها العام الماضي بأنها ستقطع 215 ميلا بشحنة بطارية واحدة، سيكون بإمكانها تحطيم الرقم القياسي لمنافسها الأول سيارة شيفروليه بولت (Chevrolet Bolt) هذه الأخيرة التي بإمكانها قطع 238 ميلا لشحنة البطارية الواحدة.

tesla-model-3


 تغريدة إيلون موسك صنعت الحدث منذ أسبوع، وتلاها ردود فعل كثيرة خاصة بعد رده على سؤال، حول ما إذا كانت تسلا نموذج 3 ستكون قادرة على تخطي المسافة التي تقطعها منافستها الأولى سيارة شيفروليه بولت، بقوله: "أوه.. بقليل من الإيمان".

    اقرأ أيضا: شيفروليه تعرض سيارة باتمان حقيقية من قطع ليغو

 ورغم أن رده لم يحمل إجابة صريحة لكنه يراهن على سيارته التي ينتظرها بشغف الكثير من محبي علامة تسلا للسيارات الكهربائية.



 إيلون موسك كشف أيضا بأن سعة بطارية سيارة تسلا نموذج 3 ستقدر بـ 75 كيلوواط ساعي أي أقل من سعة بطارية سيارتي تسلا اس (Model S) و تسلا اكس (Model X) وهذا بسبب قصر عجلاتها، خلافا لما صرحت به شركة تسلا العام الفارط أين حددت سعتها بـ 60 كيلوواط ساعي أي ما يعادل سعة بطارية شيفروليه بولت.

chevrolet-bolt-electric-car-charging
سيارة شيفروليه بولت الكهربائية


 سيارة تسلا اس تتضمن نماذج 60، 75، 90 و 100 كيلوواط ساعي للبطارية مع نطاقات تقدر بـ 215، 259، 294 و 315 ميلا على التوالي، بينما قد تكون تسلا نموذج 3 قادرة على تجاوز المسافة التي تقطعها تسلا اس لنفس سعة البطارية لأنها أصغر وأخف وزنا منها.

 يذكر أن شركة تسلا تعتزم البدء في بيع نموذج 3 في وقت لاحق من العام الجاري دون تحديد تاريخ دقيق لذلك.


إرسال تعليق Blogger

 
Top