تطالب مجموعة غامضة من الهاكرز والمخترقين الذين يطلقون على أنفسهم عائلة الجريمة التركية (Turkish Crime Family) بفدية ضخمة تقدر بـ 75 ألف دولار مقابل عدم مسحها لأكثر من 300 ألف من البيانات على أجهزة أيفون.

turkish crime family hackers vs apple


 مجموعة "عائلة الجريمة التركية"، التي تهدد بمسح العديد من حسابات أيكلاود iCloud وتدمير عن بعد الآلاف من بيانات أجهزة أيفون عبر العالم في 7 أفريل المقبل (بعد 3 أيام) إذا لم تسلمهم شركة أبل المبلغ المطلوب، أثبتت أنها تملك بالفعل إمكانية الوصول إلى حسابات مئات الملايين من المستخدمين حين نشروا على اليوتوب فيديو شخصي لإحدى السيدات بعد سحبه من جهازها كدليل على قدراتهم والتزامهم بالتهديد.


 الهاكرز طالبوا بتسديد الفدية عبر عملة البيتكوين كالعادة، لكن الغريب أنهم يقبلون أيضا عوض ذلك ما يقارب 100 ألف دولار من بطاقات هدايا أيتونز.

 ومكّن القراصنة الأتراك موقع Motherboard من الحصول على تسجيل لاتصالاتهم مع عضو مزعوم من شركة أبل، هذا الأخير الذي قال بأنه سيرسل التسجيل إلى السلطات المختصة، كما حصل الموقع أيضا على لقطات شاشة لرسائل البريد الإلكتروني من القراصنة.

 أصبح هذا النوع من جرائم الإنترنت والقرصنة شائعا وعلى نحو متزايد، لكن من غير المألوف أن تستهدف عملاقا مثل شركة أبل وعلى هذا النطاق الكبير.
 فإن كنت من مستخدمي أيفون أو أيباد، فحري بك أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لبيانات جهازك... فقط في حالة ما إذا وفى الأتراك بتهديداتهم...


إرسال تعليق Blogger

 
Top