كانت بداية البطاريات مع الهواتف الذكية صعبة، حيث تستغرق وقتا طويلا لتُشحن ثم تفرغ بسرعة كبيرة. ومع التطور الحاصل إلى يومنا الحالي، لا تزال مشكلة عمر البطارية القصير قائمة، لكن مدة شحنها تحسنت كثيرا. وبحلول العام المقبل، 5 دقائق قد تكون كافية لإعادة شحن بطارية هواتفنا الذكية بالكامل.

super-fast-battery-charging


 شحن بطارية الهاتف الذكي في مدة 5 دقائق قد يصبح حقيقة بفضل التكنولوجيا الجديدة التي جاءت بها شركة StoreDot. ولو عدنا إلى معرض CES 2015، فقد أعلن آنذاك المدير التنفيذي للشركة عن بدء إنتاج هذه الشواحن بحلول 2018، ومعها أولى الهواتف المستفيدة من هذه التكنولوجيا.


 وترتكز هذه التكنولوجيا على محطة شحن يوضع عليها الهاتف لتسريع نقل الأيونات من الأنود إلى الكاثود (العملية الكهربائية التي يتم عبرها شحن البطاريات). وأشار المدير التنفيذي أن شركتين آسياويتين لتصنيع الهواتف الذكية قد أبدت رغبتها في تبني هذه المحطة.

storedot-fast-battery


 ليس هذا فقط، حيث أضاف أن بإمكان هذه التكنولوجيا الجديدة شحن بطارية سيارة كهربائية في ظرف 5 دقائق فقط؟ (مع العلم أن محطات الشحن الخاصة بسيارة تسلا بإمكانها شحن البطارية في 75 دقيقة).

storedot-super-charging-5-minutes


 مع ذلك، لم يقتنع الجميع بهذه التكنولوجيا، مثل بن وود، محلل شبكة CCS Insight، الذي يشكك في هذا الجدول الزمني. لكنه يؤكد بأنه إذا نجحت شركة StoreDot في إطلاق وترويج هذه الشواحن، فذلك سيشكل قفزة في مجال الهواتف الذكية!


إرسال تعليق Blogger

 
Top