أندي روبن هو أحد مؤسسي نظام أندرويد، وهو الآن على رأس إحدى شركات الإلكترونيات تدعى إسينشل Essential. هذه الشركة سبق وكشفت النقاب منذ أيام عن هاتف ذكي طموح، ليتم الإعلان اليوم عن مواصفاته الرسمية إضافة إلى السعر.

andy-rubin-essantial-android-smartphone


 هاتف شركة Essential الجديد الذي يدعى PH-1 (بي اتش وان) هو هاتف ذكي بنظام أندرويد بطبيعة الحال، يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 مع ذاكرة وصول عشوائي رام 4 جيجا أوكتيه ولديه ذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا أوكتيه. سيعرض للبيع في البداية داخل الولايات المتحدة الأمريكية ومتوافق مع أغلب متعاملي الجوال.


 من خصائص شاشة هاتف بي اتش وان هو الحواف الضيقة ما يجعلها تحتل أغلب الواجهة الأمامية للجهاز، مسجلا نسبة مثيرة للإهتمام (مساحة الشاشة مقارنة بهيكل الهاتف) وأعلى من أغلب هواتف أندرويد الشائعة حاليا. الهيكل من جهته صلب جدا، مصنوع من معدن التيتانيوم والسيراميك.

 كاميرا الهاتف المزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل مع درجة انفتاح f/1,8 بالنسبة للخلفية، ودقة 8 ميغابيكسل للأمامية. كما أن الهاتف مدعم بمنفذ توصيل مغناطيسي يسمح بربطه مع وحدات خارجية إضافية مثل كاميرا التسجيل بزاوية 360 درجة!

essential-magnetic-connector
منفذ التوصيل المغناطيسي


 كلها مواصفات تقنية واعدة مع تصميم مثير، مقابل سعر مرتفع منطقيا: 699 دولار. وسيكون متوفرا بالألوان: الأسود، الرمادي، الأبيض والأزرق.


إرسال تعليق Blogger

 
Top