لدى الأحذية الكثير من الوظائف، فهي تحمي أقدام مستخدميها، تساعد الرياضيين على تقديم أداء أفضل، كما أنها تشكل عنصرا هاما في المظهر العام لمرتديها. أما في الوقت الحاضر (و هو المستقبل الذي كنا نتخيله عندما كنا أطفالا) فقد أصبحت الأحذية ذكية أيضا، ويمكن وصلها بالهاتف.

Digitsole Smartshoe


 أطلقت شركة Digitsole في 2014 فراش الأحذية الذكي الذي بإمكانه حساب خطواتك، السعرات الحرارية المحروقة وحتى ضبط درجة الحرارة داخل الحذاء. وهاهي نفس الشركة تعلن هذا الأسبوع عن حذاء سمارت شو Smartshoe الذي يمنح مستخدميه المزيد من الوظائف الذكية.

    اقرأ أيضا: حذاء ذكي من لينوفو يمكن تحويله إلى أداة لعب على هاتفك

 حذاء سمارت شو يمكنه تحليل العديد من البيانات التي يتم جمعها خلال المشي أو الركض. فبإمكانه مثلا، حساب مستوى الضغط أو قوة الدفع المطبقة بفضل أجهزة استشعار الحركة الموجودة في مختلف أجزاء الحذاء. كما يمكنه حساب السعرات الحرارية، الخطوات وحتى تقدير التعب بهدف توفير بيانات دقيقة للمستخدم لأجل الحفاظ على صحته وتفادي إصابات محتملة.

 حذاء سمارت شو يمكنه ربط نفسه ذاتيا مثل حذاء نايك ماج الشهير، تدفئة الرجلين، مقاومة الغبار والماء (حامل لشهادة IP66)، شحنه يتم عبر منفذ Micro-USB وبطاريته قد تدوم لأسبوعين كاملين. يمكن ربطه مع الهاتف الذكي بفضل تطبيق خاص متوافق مع أندرويد وأيفون على حد سواء. وقد يكون عيب هذا الحذاء الوحيد هو تصميمه الذي قد لا يعجب الكثيرين.

Digitsole Smartshoe phone app


 أما إذا كنت مهتما باقتناء سمارت شو رغم مظهره، فيمكنك التوجه إلى موقع كيكستارتر لحجز زوج منه، مقابل سعر مقبول نسبيا: 199 دولار، مع العلم أنه سيتم البدء في توزيعه ابتداءا من شهر ديسمبر 2017 المقبل.


 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top