ينتظر عشاق السيارات الحديثة إطلاق سيارة إيموشن (EMotion) من المصمم العالمي هنريك فيسكر في وقت لاحق من هذا العام. وإلى حين ذلك، لا يتوانى المصمم في إعطاء تلميحات عن هذه التحفة على حسابه في تويتر، آخرها تغريدة أمس الخميس التي يكشف فيها عن نوافذ بتقنية التعتيم الإلكتروني (إليكتروكروميك)!

fisker-emotion


 تعتيم الزجاج إلكترونيا أو ما يسمى بزجاج إليكتروكروميك هو تقنية ليست بجديدة، لأنه نفس الزجاج المستخدم على نوافذ طائرة بوينغ 787 دريملاينر. حتى بعض شركات صناعة السيارات اعتمدته ولعل أبرزها مرسيدس-بنز على نظام ماجيك سكاي كونترول الذي يسمح للسيارة بالحصول على أكبر انفتاح زجاجي ممكن مع التحكم الكامل في تدفق أشعة الشمس الحارقة.


 لكن ما يميز إيموشن EMotion هو موضع زجاج إليكتروكروميك، لأن كل النوافذ بما فيها الجانبية، الخلفية والسقف ستكون مدعمة بتقنية التعتيم الإلكتروني، عدا الأمامية نظرا للقوانين التي تمنع ذلك في أغلب الدول. وبهذا ستكون سيارة إيموشن EMotion أول سيارة تعتمد هذا الزجاج كلية.





 تقنية التعتيم الإلكتروني ستضاف إلى العديد من الخصائص التقنية المثيرة التي ستحملها إيموشن، كنظام الترفيه المدمج في كل مقعد، وسعة البطارية ذات الشكل المسطح في أسفل هيكل السيارة والتي تسمح بالسير لمسافة 650 كيلومتر (إن تحقق ذلك، فسيكون رقما قياسيا جديدا للسيارات الكهربائية).

fisker-karma
سيارة فيسكر كارما


 من المرجح أيضا أن يُجهّز سقف سيارة إيموشن بألواح شمسية من شأنها شحن البطارية، على غرار سيارة فيسكر كارما Fisker Karma (على الصورة المتحركة) من تصميم فيسكر أيضا!
 رائع أليس كذلك؟ شاركنا بتعليقك أسفله.


إرسال تعليق Blogger

 
Top