عندما يتعلق الأمر بعلامة هارلي ديفيدسون لصناعة الدراجات النارية، فسيتبادر إلى الذهن لأول وهلة دراجة ضخمة، قوية، وبمحرك "غير" صديق للبيئة. مع ذلك، فإن الشركة لديها كل الطموح والنية الطيبة لتغيير تلك الفكرة...

harley-davidson-electric-moto


 في تصريح لنائب رئيس علامة هارلي ديفيدسون على موقع درايف خلال احتفالات مئوية الشركة في أستراليا، كشف السيد بيل ديفيدسون، عن عزم الشركة صناعة 100 دراجة نارية جديدة على مدى العشر سنوات القادمة، بما في ذلك مجموعة كاملة من الدراجات الكهربائية ذات العجلتين.

    اقرأ أيضا: بالفيديو: زورتراكس تصنع دراجة نارية باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد

 هذه الفكرة ليست جديدة في الواقع، فقد سبق للشركة الكشف عن النموذج الأولي لدراجة لايفواير Livewire الكهربائية، والتي ينتظر محبو الدراجات النارية الحديثة البدء في تطويرها ثم إنتاجها. محرك لايفواير يتميز بمحرك بقوة 55 kW وعزم دوران 70 Nm، الكل يعمل على بطارية بقوة 7 كيلوواط ساعي.
 ثم أكدت هارلي ديفيدسون، العام الماضي، عزمها على تسويق أول دراجة كهربائية في غضون الخمس سنوات القادمة.

 بيل ديفيدسون يؤكد مجددا نوايا شركة هارلي ديفيدسون والتزامها بتبني تكنولوجيا المحركات الكهربائية، لكن العائق هو صوت المحرك المميز الذي تتميز به دراجات هذه العلامة، فهل سيتم التخلي عنه؟ لا تقلقوا، فبيل ديفيدسون يقول بأن الشركة تعمل على تطوير محرك كهربائي يصدر صوتا يشبه محركات الطائرات النفاثة...!


 شاهد بالفيديو دراجة هارلي ديفيدسون لايفواير:



إرسال تعليق Blogger

 
Top