من المعروف أن لاشيء يدوم إلى الأبد، وهذا ينطبق أيضا على عالم التجارة، حتى ولو تعلق الأمر بأكبر شركات التكنولوجيا العالمية مثل شركة أبل التي استفادت على مدى سنوات عدّة من مبيعات متزايدة بشكل مطرد لهواتف أيفون، لكن أرقام هذه الأخيرة بدأت في الإنخفاض منذ بعض الوقت...

apple-cupertino


 وفقا لأحدث تقرير مالي من كوبرتينو، فإن الوضع لدى أبل غير مثالي جدا، لأن الشركة كشفت عن بيع 50.8 مليون وحدة هاتف أيفون في الربع الأخير من سنة 2016. رقم ضخم لكنه في الحقيقة في انخفاض مستمر مقارنة بنفس الفترة من العام الذي قبله أين كان الرقم يراوح 51.2 مليون أيفون.


 رقم 50.8 مليون جهاز أيفون يمثل بالفعل رقما ضخما جدا، وشركة أبل أبعد تماما من أن تكون في ورطة، لكن هذا قد يكون علامة على تراجع الإهتمام بهواتف أيفون في العالم. ورغم انخفاض رقم المبيعات إلا أن أبل حققت ارتفاعا في المداخيل، والسبب قد يرجع إلى ارتفاع طفيف في سعر الجيل الجديد من هواتف أيفون مقارنة بسابقاتها. هذا ما سمح لعلامة التفاحة بكسب 52.9 مليار دولار، أي بزيادة تقدر بـ 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


 يتوقع العديد من المحللين حصول أبل على قوة دفع جيدة بعد إطلاق هاتف أيفون 8 القادم، بل أن البعض يظن أن الجهاز سيحقق مبيعات ضخمة بالمقارنة مع هاتفي أيفون 6 و أيفون 6 بلس، مع العلم أن هذين الأخيرين قد سجلا بالفعل نسبة استثنائية في أرقام المبيعات...!


إرسال تعليق Blogger

 
Top