أعلن ايلون موسك الأسبوع الماضي عن فتح الطلبات الأولية لأحدث ابتكارات شركة تسلا: أسقف الطاقة الشمسية! موسك وعد أيضا بأن ابتكاره الرائع سيكون متوفرا لأغلب دول العالم في أقرب وقت ممكن، لكن أبرز ما في الأمر هو أن هذه الأسقف لديها ضمانة للأبد...!

tesla-solar-roof


 قطارات هايبرلوب، سيارات تسلا، سقف الطاقة الشمسية، الأنفاق تحت الأرض، صواريخ الفضاء التي تحط ثم تقلع... ايلون موسك بصدد إحداث ثورة حقيقية في عدة مجالات على غرار استكشاف الفضاء، وسائل النقل وأيضا الطاقة المتجددة. وهاهو اليوم، يفتح الفرصة أمام الأفراد العاديين للحصول على سقف من ألواح الطاقة الشمسية للإستغناء عن الكهرباء العمومية مقابل 1000 دولار بما فيها بطارية Powerwall.


 أسقف الطاقة الشمسية لشركة تسلا ستبدو جذابة جدا فوق منزلك، كما أنها فعالة بشكل لا يصدق، حتى أنها مضمونة مدى الحياة! هدفها التقاط أشعة الشمس وتحويلها إلى كميات كبيرة من الكهرباء المنزلية إضافة إلى تخزينها داخل بطارية Powerwall ذات السعة الضخمة لتوفير الطاقة على المدى الطويل.

 تخزين الطاقة المتجددة كان واحدا من العقبات الرئيسية لهذا النوع من الطاقات، لكن ذلك أصبح من الماضي، منذ حصل الملياردير الجنوب افريقي ايلون موسك في نوفمبر تشرين الثاني 2016 على جميع أسهم شركة SolarCity المتخصصة في الألواح الشمسية.

tesla-solar-roof-cells
ألواح الطاقة الشمسية - شركة تسلا


 أما من الجانب التقني، فمقاس هذه الألواح الشمسية يبلغ 184 مم × 365 مم، مقاومة للصدمات، الرياح والنار. يمكنك أن تشاهد  على هذه الصورة المتحركة، اختبار إطلاق كرة الثلج بسرعة 110 كلم في الساعة على ألواح تسلا (أقصى اليسار) وألواح الطاقة التقليدية:

tesla-solarroof-exp



 يمكنك أيضا استكشاف الجانب الجمالي لألواح الطاقة الشمسية الخاص بشركة تسلا على الصور التالية:

tesla-solar-roof

tesla-solar-roof

tesla-solar-roof

tesla-solar-roof


 تسجيل الطلبات ممكن على موقع تسلا، فيما يرتقب توزيع الألواح ابتداءا من السنة المقبلة 2018.


إرسال تعليق Blogger

 
Top