لقد اعتدنا على قراءة أخبار تطوير السيارات الطائرة منذ بضع سنوات، وبدأت بعض الشركات في تجسيد بعض المشاريع مثل مركبة لاري بايج، وأغلب هذه المركبات يشبه تلك التي نشاهدها في أفلام الخيال العلمي و الأفلام المتحركة. الأساس في كل هذا هو التحليق في الهواء بحرية بعيدا عن اختنافات حركة المرور على الطرقات الأرضية. تويوتا هي أيضا إحدى شركات السيارات التي تعتزم إنتاج سيارة طائرة قبل حلول العام 2020...

toyota-flying-cars-2020-olympic


 في تقرير صادر عن نيكاي، علمنا أن شركة تويوتا وافقت على دعم مشروع طموح جاء به أحد موظفيها. إنه المشروع الذي ستتولاه مجموعة كارتيفاتور (Cartivator) التي تضم ثلاثين عضوا بقيادة السيد تسوباسا ناكامورا، الفائز بالمسابقة التجارية التي أجرتها تويوتا.


 هذا المشروع الذي يهتم بتطوير نموذج حقيقي لسيارة طائرة بإمكانها التحليق على علو 10 أمتار من الأرض بحلول العام المقبل 2018، تحسبا لتسويقها بحلول 2020، وتأمل تويوتا في استخدام سيارة كارتيفاتور الطائرة لإشعال الشعلة الأولمبية الخاصة بألعاب طوكيو الأولمبية.

 تويوتا أعلنت أنها ستستثمر 40 مليون ين (حوالي 353 ألف دولار) في هذا المشروع، كما حصل هذا الأخير على بعض المساعدات المالية من مطور الألعاب تايزو سان و أكثر من 2.5 مليون ين (حوالي 22 ألف دولار) من حملات التمويل الجماعية.
 لا أحد يمكنه إعطاء توضيحات قانونية حول تحليق مثل هذه السيارات ولا شروط قيادتها، ولا يزال هناك الكثير من العمل النظري والميداني قبل أن نشاهد هذه المركبات تحلق في الواقع.


إرسال تعليق Blogger

 
Top