كشفت شركة أبل عن تحديث iOS 11 رسميا أول أمس الإثنين وهذا خلال مؤتمرها العالمي للمطورين (WWDC 2017) المقام بسان خوزيه - كاليفورنيا. ومن بين ما سيحمله هذا التحديث بالنسبة لمطوري التطبيقات هو تبنّيه لنظام 64 بت حصريا ما يجبرهم على استخدامه أيضا في تطبيقاتهم وإلا فلن تعمل هذه الأخيرة على الإصدار الجديد. هذا بالإضافة إلى عدة مزايا للمستخدمين العاديين نكتشفها أسفله.

ios11


 تفاصيل تحديث iOS 11 أصبحت رسمية منذ بضع ساعات، ولعل أهم المميزات التي سيستفيد مستخدمو أجهزة أبل بعد تحديثهم لهواتفهم هو ميزة مزامنة الرسائل بين iOS 11 و نظام ماك MacOS، حيث أن حذف رسالة على جهاز ماك من شأنه حذفها أيضا على جهاز أيفون أو أيباد.
 أبل عملت أيضا على تحسين خدمة سيري Siri حيث أصبح هذا المساعد أكثر ذكاءا وقادرا على تقديم اقتراحات حول المقالات التي قد تهم المستخدم أو الأعمال والنشاطات التي عليه القيام بها. كل هذا إضافة إلى قدرته على الترجمة إلى العديد من لغات العالم.

    اقرأ أيضا: تطبيق أيفون يمكنه حل المعادلات الرياضية !

 تمت إعادة تصميم لوحة التحكم بالكامل على تحديث iOS 11، وتمرير إصبع اليد من الأسفل نحو الأعلى من شأنه أن يعود بفائدة أكبر مع كفاءة أحسن من أي وقت مضى. كما أن المتجر (App Store) سيصبح أسهل للإستخدام والتعامل مع التطبيقات أكثر سلاسة.
 ميزة أخرى ستكون في الموعد قد تهمّ هواة مشاركة الشاشة هي إمكانية تسجيل ما تقوم به على الهاتف في فيديو كتسجيل لعبة أو رسم باستخدام قلم أيباد برو.

ios-11-screen-rec


 نظام الدفع أبل باي (Apple Pay) سيسمح للأشخاص بإجراء معاملات مالية فردية فيما بينهم، كما سيدعم النظام بطاقة إلكترونية تدعى Apple Pay Cash Card مهمتها تخزين الأموال الواردة من هذه المعاملات قبل تحويلها إلى الحسابات المصرفية الشخصية.

apple-pay-ios-11


 ولأن السلامة الشخصية أهم من أي شيء فإن iOS 11 سيدعم وضع السلامة أثناء القيادة يدعى "Do Not Disturb While Driving" (بمعنى عدم الإزعاج أثناء القيادة)، هذه الميزة تهدف لتركيز كل اهتمام المستخدم على الطريق.
 وضع السلامة (يمكن إبطاله يدويا) يحول شاشة هاتف الأيفون إلى قاتمة غير متجاوبة خلال القيادة حتى ولو قام الشخص بمحاولة إيقاظ الهاتف! لكن كيف ذلك؟

Do Not Disturb While Driving-ios-11


 يمكن لهاتف الأيفون معرفة إذا كانت السيارة في حالة الحركة باستخدام جهاز الويفي أو البلوتوث اللذان بإمكانهما الكشف عن الموجات الكهرومغناطيسية المتغيرة أثناء سير المركبة (يمكن تشبيه هذه الظاهرة بموجات صفارة الإنذار لسيارة الإسعاف عندما تكون قادمة نحونا ثم يتغير صوت رنّتها وهي مبتعدة). وهي تعتبر تكنولوجيا جديدة لم يتم الإستفادة منها بعد على الهواتف الذكية، بالرغم أن أبل لم تكشف رسميا عن استخدامها لهذه التكنولوجيا الواعدة.

 يذكر أن تحديث iOS 11 سيصدر في نسخة تجريبية يمكن لأي شخص تجريبها ابتداءا من شهر جوان الجاري، فيما ستقوم شركة أبل بإطلاق النسخة النهائية خريف هذا العام 2017.


إرسال تعليق Blogger

 
Top