لو تحدثنا بلغة الأرقام، فإن أكبر نتيجة تم الحصول عليها في لعبة السيدة باك مان على منصة أتاري 2600 هي 266.360 نقطة. طبعا، نتيجة مذهلة وقد لن تتمكن أبدا من مجاراتها، لكنها في نفس الوقت لا تقارن بـ 999.990 نقطة التي حصل عليها الذكاء الإصطناعي لمايكروسوفت...!

artificial-intelligent-ms-pacman-high-score


 تمكن الذكاء الإصطناعي الذي طورته مؤسسة مالوبا، التابعة لشركة مايكروسوفت منذ عام 2016، من ترويض لعبة السيدة باك مان بعد أن حقق أقصى عدد ممكن من النقاط (999.990 نقطة) على منصة أتاري 2600 باستخدام خطة تدعى Hybrid Reward Architecture. هذه الأخيرة هي عبارة عن استراتيجية يعتمد فيها هذا الذكاء الإصطناعي على تحليل نتائج البحث في الوقت الحقيقي لـ 150 من عملائه. كل واحد أوكلت له مهمة معينة كالعثور على المكافآت وتجنب الأشباح.
 قال الباحثون أنهم اختاروا لعبة السيدة باك مان (Ms. Pac-Man) عوض لعبة باك مان الأصلية لأن من الصعب جدا توقع تحركاتها، وهو الأمر الذي يتطلب من الذكاء الإصطناعي أن يكون أكثر واقعية من أجل إثبات جدارته المزعومة لاتخاذ القارات الحاسمة في الحياة العادية. لكن في النهاية، هاهو يستخدم إستراتيجية خاصة به سمحت له بسحق اللعبة وبكفاءة مطلقة!
 ما رأيكم؟


 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top