بحلول التكنولوجيا، من البديهي التفكير في أن نمط حياتنا سيتغير في المستقبل. وسيتغير معه لا محالة العديد من جوانب الحياة  بما فيها قضاء الحاجيات اليومية وهو ما فكرت فيه بالضبط شركة ويليس (Wheelys).

moby-mart-wheelys-supermarket


 ويليس Wheelys هي شركة سويدية ناشئة، لديها نفس برنامج الموقع التجاري العملاق أمازون Amazon، حيث ترغب في إنشاء محال تجارية بدون مكاتب للدفع لكن بمفهوم مختلف قليلا.
 تعتزم هذه الشركة بناء شبكة من المحلات التجارية المتنقلة والمجهزة بعجلات تسمح لها بالتجول 24 ساعة على 24 ودون توقف عبر أرجاء المدينة. هذه المحلات التي تدعى موبي مارت (Moby Mart) كل واحدة منها بحجم حافلة صغيرة، تستخدم الذكاء الإصطناعي للتنقل عبر الشوارع.

 داخل محل موبي مارت المتحرك يمكنك أن تجد الأغذية الطازجة، المجلات وحتى الأحذية وغيرها. ويعتمد المحل على تطبيق خاص يُنصّب على الهاتف الذكي لتمكين الزبائن من الشراء بسهولة دون الحاجة إلى الدفع نقدا أو الإنتظار في طوابير طويلة.

moby-mart-wheelys-supermarket


 تقول شركة ويليس بأن محل موبي مارت المتنقل سيكون قادرا على العودة إلى مركز الشحن عند نفاذ سلعة ما، كما سيكون بإمكانه التنقل إلى زبون معين بطلب من هذا الأخير. ورغم أن الفكرة تبدو صعبة التجسيد إلا أنها طموحة خاصة في المناطق الحضرية التي لا توجد بها محلات في فترة الليل.

    شاهد: بالفيديو | محظوظ يفتح علبة حذاء نايك ماج الذي يربط نفسه تلقائيا

 ويليس ستختبر أول نموذج من محلات موبي مارت هذا العام في مدينة شنغهاي الصينية على أمل إطلاق المزيد من المحلات المتنقلة العام المقبل 2018. وستعتمد هذه النماذج التجريبية الأولى على الإنسان لقيادتها قبل أن توكل المهمة للذكاء الإصطناعي...



 شاهد الفيديو التقديمي:



إرسال تعليق Blogger

 
Top