انتهت أخيرا مرحلة الشائعات بعد الإعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 5 الجديد من شركة OnePlus، وأصبحنا نعلم كل شيء عنه من المواصفات التقنية، السعر وصولا إلى تاريخ بدء التسويق... إليكم ما يجب معرفته.

oneplus-5-spec


 هاتف OnePlus 5 يملك شاشة عالية الدقة full HD قياس 5.5 بوصة محمية بزجاج Gorilla Glass 5، وهيكل من الألمنيوم المؤكسد بقياس 152.7x74.7x7.25 ميليمتر ووزن 153 غرام. أما تصميمه فيختلف تماما عن سابقه، بمظهر عام أكثر تميزا وحواف منحنية.

     اقرأ أيضا: ''تورينج'' هاتف ذكي بمميزات لا يتقبلها العقل...؟

 الهاتف يعمل على معالج Qualcomm Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية رام 6 جيغا، و 64 جيغا لذاكرة التخزين الداخلية بسعر 499 أورو. كما أن هناك نسخة منه أكثر قوة، بسعر 560 أورو، يعمل على ذاكرة عشوائية 8 جيغا وذاكرة تخزين 128 جيغا. يتمتع الهاتف أيضا بتقنية UFS 2.1 لإدارة الذاكرة.
 أما فيما يخص بقية التجهيزات، فنجد منفذ USB-C، منفذ مزدوج لشريحتي سيم الصغيرة (Nano-SIM)، منفذ سماعات جاك 3.5 ميليمتر، بطارية 3300 ميلي أمبير متوافقة مع الشحن المكتبي (Dash Charge)، ماسح بصمات الأصابع، مكبر للصوت في الجزء السفلي من الوجه الأمامي للهاتف، ثلاث أجهزة ميكروفون تدعم خاصية إلغاء الضوضاء.

 هاتف OnePlus 5 يدعم كل تقنيات الإتصال الأساسية كالويفي، الجيل الرابع LTE، البلوتوث، شريحة NFC ونظام تحديد المواقع GPS.

     شاهد: سوار وهاتف مرنين من شركة لينوفو أيضا...!

 أهم ما يميز هذا الهاتف هو الصورة، لأنه أول جهاز من شركة OnePlus يحمل كاميرا مزدوجة، إحداها 16 ميغابيكسل مع زاوية انفتاح f/1,7 والثانية المقرّبة بدقة 20 ميغابيكسل وزاوية انفتاح f/2,6. قادرة على تسجيل فيديوهات 4K بمعدل 30 fps، مدعمة بفلاش LED مزدوج.
 أما الكاميرا الأمامية أو ما تسمى بكاميرا السلفي فبإمكانها التقاط صور بدقة 16 ميغابيكسل بزاوية انفتاح f/2,9.


 هاتف OnePlus 5 سيكون متوفرا بلونين: "الأسود الليلي" (Midnight Black) و "الرمادي الداكن" (Slate Gray)، ابتداءا من 27 جوان/يونيو الجاري.


 الفيديو الترويجي:



إرسال تعليق Blogger

 
Top