حصلت تسلا موديل X (سيارة Tesla Model X) على العلامة الكاملة لاختبارات السلامة بعد حصولها على خمس نجوم خلال التجارب التي قامت بها الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة على الطرقات السريعة (NHTSA) الأسبوع الماضي.

tesla-model-x


 الأكثر إثارة للإعجاب أن سيارة تسلا موديل X هي اليوم أول سيارة رباعية الدفع (SUV) تتحصل على تقييم 5 على 5 في جميع الإختبارات على الإطلاق، وهذا في صالح الشركة ومديرها التنفيذي إيلون موسك الذي يعول كثيرا على مستقبل سيارته الجديدة.
 أكثر من ذلك، تقول شركة تسلا أن اختبارات NHTSA أثبتت أن سيارة تسلا موديل X تتمتع بـ "أقل احتمال للإصابة" لراكبيها من بين جميع السيارات ذات الدفع الرباعي حول العالم. كل هذا، من شأنه أن يُريح محبي سيارات تسلا كما أنه سيُسكت الأفواه التي كثيرا ما تنتقد تكنولوجيا القيادة الذاتية على حساب السيارات العادية.


 للعلم، هذه ليست سابقة في تاريخ شركة تسلا، لأن سيارة موديل S (تسلا Model S) حققت هي الأخرى تقييم 5 على 5 في اختبارات السلامة لنفس الهيئة NHTSA سنة 2013.

 تركز إدارة NHTSA خلال اختبارات السلامة الخاصة بها على تجارب التصادم لمقدمة السيارة الأمامية وجوانبها، لأنها الأكثر تسببا في الإصابات الخطيرة لدى الركاب.


 اختبار التصادم لمقدمة السيارة يحاكي صداما مباشرا بين سيارتين بسرعة 55 كيلومتر في الساعة  لكل منهما، بينما تحاكي اختبارات الجانب حوادث التقاطعات التي كثيرا ما تنتهي بالإصطدام بعناصر على حافة الطريق كالأشجار والأعمدة.

 يذكر أن سيارة تسلا موديل X لديها أيضا أدنى احتمال ممكن للإنقلاب من بين جميع سيارات الدفع الرباعي حسب أقوال الشركة، وهذا أيضا بفضل بطاريتها الثقيلة التي وُضعت بشكل يُوازن مركز ثقلها. ولكل ما سبق سعر يتماشى معه بالطبع، فالسيارة الجديدة ستباع ابتداءا من 82.500 دولار...


 اختبار التصادم الأمامي:



 اختبار التصادم الجانبي:




إرسال تعليق Blogger

 
Top