تعمل شركات مختلفة على تطوير سيارات ومراكب ذاتية القيادة مثل غوغل، فولفو (ضمن مشروع تطوير شاحنة جمع القمامة ذاتية التحكم)، تسلا وغيرها الكثير. وهاهي شركة سويدية ناشئة تدعى أينرايد (Einride) تنضم إلى القائمة عبر نموذج شاحنة غير تقليدية تماما.

t-pod-enride-electric-autnomous-truck


 كشفت شركة أينرايد عن شاحنة T-Pod الكهربائية وذاتية القيادة، والتي قد تحل مكان شاحنات الوزن الثقيل في المستقبل حسب أقوال متحدث باسم الشركة. هذه الشاحنة يمكنها السير لمسافة 200 كيلومتر لشحنة البطارية الواحدة وهي قادرة على تحمل وزن يصل إلى عشرين ألف طن.

      اقرأ أيضا: شاحنة "نيكولا وان" الفخمة على خطى سيارات تسلا الكهربائية؟

 ما يميز الشاحنة من أول نظرة، هو غياب مقطورة السائق، حيث يسمح لها هذا التصميم من شحن 15 منصة رغم طولها الذي لا يتعدى 7 أمتار فقط. الجدير بالذكر أن أينرايد لا تخطط لوضع سائق داخل شاحنتها في أي حال من الأحوال، ومع ذلك، يمكن قيادة المركبة عن بعد بواسطة أداة تحكم.

t-pod-enride-electric-autnomous-truck


 ستنطلق التجارب الميدانية على شاحنة T-Pod خلال السنة الجارية 2017. وتعتزم الشركة السويدية إنتاج أسطول من 200 شاحنة بحلول سنة 2020، مهمته تنفيذ رحلات بين مدينتي غوتنبرغ و هلسنجبورج جنوب غربي البلاد والتي تفصل بينهما مسافة 200 كيلومتر.

 شركة أينرايد الناشئة بصدد تطوير شبكة للشحن، مثلها في ذلك مثل تسلا، وغيرها من البنى التحتية التي لم يتم بعد الكشف عن تفاصيلها الكاملة. ووفقا للشركة، فسيكون بمقدور هذه الشبكة نقل مليوني منصة شحن سنويا، وهو ما سيغني البلد عن 400 ألف مرة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون السامة من الشاحنات التقليدية.


 شاهد الفيديو الترويجي لهذه الشاحنة المستقبلية:



إرسال تعليق Blogger

 
Top