لو تواصلت السيارات فيما بينها فسيكون ذلك نعمة حقيقة من أجل سلامة جميع الركاب. ولو كنت من هواة سيارات فولكسفاجن وعلى استعداد للإنتظار إلى عام 2019، فسيكون بإمكانك تذوق طعم من هذه التكنولوجيا !

volkswagen traffic info v2x


 أعلنت شركة فولكسفاجن أنها ستطلق تكنولوجيا التواصل بين سياراتها (vehicle-to-x أو باختصار: V2X) ابتداءا من عام 2019. وتعتمد هذه التكنولوجيا الجديدة على الإتصال اللاسلكي IEEE 802.11p الذي سيسمح للمركبات التي تحمله من التواصل فيما بينها دون تدخل مباشر من السائقين.


 تكنولوجيا V2X ستُمكن السيارات من تبادل الرسائل من مسافة تصل إلى 500 متر، وستتضمن هذه الرسائل معلومات مختلفة حول حركة المرور كالاختناقات، الحوادث اللحظية وحتى إلقاء نظرة على الحي الذي ستعبره سيارتك باستخدام بيانات الإستشعار الموجودة على السيارات الأخرى.
 كما تشير شركة فولكسفاجن إلى استخدام هذه التكنولوجيا اللاسلكية على مركبات الطوارئ كالإطفاء والإسعاف.


 تكنولوجيا V2X سيتم إطلاقها مطلع 2019، ولن تكون هناك حاجة للإتصال الدائم بشبكة الأنترنت. وتتوقع فولكسفاجن أن تتطور قدرات هذه التقنية مع احتضان المزيد من شركات تصنيع السيارات الأخرى لها، لتصبح أحد التجهيزات العادية على المركبات الحديثة.

audi-a4-traffic-light-info
Audi A4 تكنولوجيا إشارات التوقف على سيارة


 يذكر أن فولكسفاجن بدأت بالفعل بتطبيق تكنولوجيا شبيهة بتقنية التواصل V2X على بعض مركباتها، كسيارات Audi A4 الموجودة بمدينة لاس فيغاس والتي بإمكانها إعلام السائق عن قرب تحول إشارة التوقف الحمراء إلى اللون الأخضر.


إرسال تعليق Blogger

 
Top