أعلنت الشركة الصينية للعلوم والصناعات الفضائية (CASIC)، وهي أحد كبار المتعاقدين مع برنامج الفضاء الصيني، عن خططها لبحث وتطوير قطار طائر فائق السرعة يمكنه أن يسير بسرعة تصل الى 4 آلاف كيلومتر فى الساعة!

china-worlds-fastest-flying-train


 هذا القطار الذي يدعى T-Flight، سيكون أسرع بخمس مرات من طائرات نقل المسافرين العادية، وعشرة أضعاف سرعة القطارات فائقة السرعة التي نعرفها اليوم.
 وإذا كان وصفه بالطائر مبالغا فيه من طرف وسائل الإعلام الصينية بما فيها موقع شاينا دات كوم، فهذا لطبيعة عمله حيث يستخدم المغناطيس ليرتفع عن الأرض ببضع سنتيمترات وينطلق طافيا بسرعة هائلة داخل نفق خاص.


 أكد السيد ليو شى تشيوان، نائب المدير العام لشركة CASIC، خلال منتدى الطيران التجاري الذي أقيم في مدينة ووهان نهاية الشهر الماضي، أن تحقيق سرعات هائلة على ارتفاع معين من سطح الأرض (ما يسمى بالإنجليزية supersonic near-ground flight) يمكن تحقيقه بفضل تكنولوجيا ماجليف (قوة الرفع المغناطيسية) داخل نظام أنفاق مفرغة من الداخل.

 ولم يتم بعد الكشف عن الجدول الزمني المفصل لهذا المشروع الطموح، لكن ما نعلمه أنه سيقسم إلى ثلاث مراحل تجريبية: من 0 إلى 1000 كيلومتر في الساعة، 2000 كيلومتر في الساعة ثم 4000 كيلومتر في الساعة.


hyperloop-one
قطار هايبرلوب وان


 يذكر أن شركة CASIC الصينية هي ثالث شركة في العالم تبرز نواياها لتطوير نظام هايبرلوب (نظام الركوبة الذي بإمكانه تجاوز سرعة 1000 كيلومتر في الساعة) بعد شركة Hyperloop Transportation Technologies التي يترأسها إيلون موسك، وشركة هايبرلوب وان Hyperloop One.


 شاهد الفيديو:



 المصدر: gbtimes | futurism


إرسال تعليق Blogger

 
Top