كشفت شركة أبل أمس الثلاثاء عن العديد من الأجهزة الجديدة كالساعات الذكية سمارت ووتش، أبل تي في Apple TV، هاتفي أيفون 8 و أيفون 8 Plus. لكن أهم ما طبع حدث الأمس هو إقامته داخل مدرج ستيف جوبز، وأكثر من ذلك، هاتف ذكي عالي التقنية يدعى أيفون X وسعره 999 دولار!

iphone-X edge to edge


 قال المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن أول هاتف أيفون صدر منذ عشر سنوات قد أحدث أول ثورة حقيقية في عالم الهواتف الذكية. وأضاف تيم بمناسبة مرور عشر سنوات على ذلك، أن أيفون X جاء ليُحدث ثورة أخرى جديدة للعشر سنوات المقبلة!

     شاهد: انخفاض مبيعات هواتف أيفون لكن فوائد أبل في ارتفاع مستمر

 فمالذي يميز هاتف أيفون X ليوصف بثورة العشر سنوات القادمة؟ إليك 10 أشياء عليك أن تعرفها حول الجهاز الجديد لعلامة التفاحة:

iphone x specifications
 X الخصائص التقنية لهاتف أيفون 


 حرف X لا يقرأ إكس، بل تين!

 أول من يلفظ إسم أيفون X قد يعتقد بأن حرف X ينطق إكس، لكن هذا خطأ حسب مدير أبل، الذي كان يعيدها في كل مرة على خشبة المسرح أمس: أيفون تين (عشرة بالإنجليزية)، فحرف X هنا هو رقم 10 في الأعداد الرومانية وهذا تيمُّنا بمرور عشر سنوات عن إطلاق أول هاتف أيفون.

 زجاجي بالكامل:

 هاتف أيفون X زجاجي من الأمام كما في الخلف، وهذا ما دعته أبل بالتصميم الزجاجي الكامل "all-glass design". وإذا كنت قلقا من كسره، فإن الشركة تؤكد بأن هذا الزجاج هو "الأكثر دواما وصلابة " من أي زجاج مستخدم على أي هاتف ذكي على الإطلاق.

 شاشة ضخمة من الحافة إلى الحافة:

 واجهة هاتف أيفون X كلها شاشة، أي أن شاشته تغطي الواجهة الأمامية كلها باستثناء جزء صغير حول الكاميرا الأمامية. قياس الشاشة هو 5.8 بوصة.

iphone-x-design


 لا وجود لزر المنزل (Home Button):

 سر الشاشة الضخمة التي تغطي كامل الواجهة الأمامية هو التخلص من زر الرجوع إلى الشاشة الرئيسية أو ما يسمى بزر المنزل. بدلا من ذلك، يمكن للمستخدمين سحب الشاشة إنطلاقا من الحافة السفلية للعودة إلى الشاشة الرئيسية أو التبديل بين التطبيقات.

 التعرف على الوجه (Face ID):

 هواتف الأيفون الأخرى تسمح لك بفك قفل الشاشة أو التطبيقات عن طريق بصمة الإصبع، أيفون X جاء بالجديد في هذا الصدد. يمكنك الآن فك هذه الأقفال فقط بواسطة التعرف على وجهك عن طريق المسح الضوئي، وهو ما تعتبره شركة أبل مستقبل فتح الهواتف الذكية وحماية المعلومات الشخصية الحساسة.

iphone x FaceID

 وترتكز تقنية التعرف على الوجه على نظام كاميرا جديد يعتمد على الأشعة تحت الحمراء، جهاز لإسقاط التفاصيل النقطية للملامح والشبكات العصبية لإنشاء نموذج رياضي للوجه. هذه التقنية بإمكانها التكيف مع تغير ملامح الوجه بمرور الوقت!


     شاهد أيضا: لماذا كاميرا 8 ميغابيكسل على هاتف أيفون أحسن من كاميرا 12 ميغابيكسل على أندرويد؟

 أنيموجي Animoji:

 هل سبق وتمنيت أن ترسل رمزا تعبيريا متحركا لوجه الباندا مرفوقا بصوتك الخاص وإيماءات الوجه؟ هذا بالضبط ما ستكون قادرا على فعله مع ميزة أنيموجي الجديدة على أيفون X.

animoji


 عمر البطارية:

 تقول شركة أبل أن عمر البطارية على أيفون X أطول بساعتين مما هو عليه على أيفون 7.

 ألوان أقل:

 أيفون X لن يصدر سوى بلونين هما الفضي والرمادي. فيما سيتوفر هاتفي أيفون 8 و 8 Plus على نفس اللونين إضافة إلى الذهبي.

iphone-x-colours


 قل وداعا للأسلاك!

 سيكون الشحن على هاتف أيفون X لاسلكيا، وهو الحال على أيفون 8 و 8 Plus. وهي تقنية من المنتظر أن تصبح شائعة ومتوفرة في العديد من الأماكن العامة في المستقبل القريب، حسب شركة أبل.

iphone-x-wireless charging


 التسويق:

 بيع أيفون 8 و 8 Plus سينطلق هذا الشهر، لكن أيفون X لن يكون متوفرا للطلب المسبق سوى بحلول 27 أكتوبر المقبل، مع انطلاق عمليتي الشحن والتوزيع ابتداءا من يوم 3 نوفمبر.


 شاهد الفيديو الترويجي:



إرسال تعليق Blogger

 
Top