تتطلع دبي منذ فترة للتميز كأقوى مدينة في مجال التكنولوجيا الفائقة، وفي هذا السياق، قامت المدينة بإجراء رحلة تجريبية وُصفت بالناجحة لأول خدمة سيارات أجرة بدون طيار في الإمارات العربية المتحدة.

volocopter dubai test


 السيارة الطائرة التي تم تجريبها هذا الأسبوع هي من تطوير شركة فولوكوبتر (Volocopter) الألمانية المختصة في تطوير طائرات الدرون. تشمل على مقعدين و 18 مروحة، بإمكانها الإقلاع والهبوط بشكل عمودي. كما يمكنها التحليق بشكل ذاتي لمدة 30 دقيقة اعتمادا على نظام تحديد المواقع GPS، ما يجعلها مثالية للسفر لمسافات قصيرة داخل المناطق الحضرية.


 التجربة التي دامت لخمس دقائق وعلى علو 200 متر، الهدف منها تطوير وسيلة نقل حضري من نوع جديد في دبي على مدى الخمس سنوات المقبلة، حيث يمكن للزبائن طلب الخدمة باستخدام تطبيق خاص على الهاتف الذكي، للتوصل بأقرب سيارة طائرة في الأجواء.
 أما من جانب الأمن والسلامة، فسيارة فولوكوبتر تأتي مجهزة ببعض الأدوات الإستعجالية كالبطاريات، المراوح ومظلات القفز.


volocopter dubai test


 وشهدت السيارات الطائرة تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة مما جعلها تفرض نفسها كوسيلة نقل جديدة للمستقبل القريب، على غرار تجارب لاري بايج (أحد مؤسسي غوغل) على سيارة كيتي هوك، مشروع السيارات الطائرة لشركة تويوتا، و سيارة بوب آب من تطوير آيرباص و إيتالديزاين.








إرسال تعليق Blogger

 
Top