هذه شائعة لن يصدقها الراحل ستيف جوبز، مصدرها كوريا الجنوبية، أين كشف تقرير عن مهندسين من شركة أبل يعملون على هاتف أيفون مرتقب لسنة 2019 يرافقه قلم stylus مثل هواتف سامسونج جلاكسي نوت!

apple-pencil-iphone-compatibility


 هذه الشائعة التي نقلها موقع ذي انفستور، عن مصدر رفض الإفصاح عن هويته، تشير بأن أبل تجري حاليا محادثات مع العديد من مصنعي الأقلام الإلكترونية بهدف الوصول إلى أرضية شراكة محتملة. وإن كان الأمر كذلك، فعلى أبل تحديث معالجاتها من نوع A-series لتدعم التعرف على الكتابة اليدوية بواسطة قلم Stylus أو ما يسمى أيضا Digital Pen والذي يتطلب إضافة قطعة كهرومغناطيسية خاصة.


 أقلام stylus ليست غريبة على شركة أبل، لأن هذه الأخيرة أصدرت بالفعل أجهزة لوحية "تابليت" سنة 2016 مع دعم الكتابة اليدوية بواسطة قلم دعته Apple Pencil، ويتعلق الأمر بجهاز iPad Pro الذي لاقى نجاحا بارزا. لكن هواتف أيفون بجميع أنواعها لا تدعم أقلام Apple Pencil، وقد تختلف آراء محبي أجهزة أبل حول إصدار هاتف أيفون يدعم القلم، لكن المؤكد أن الأمر لن يعجب الراحل ستيف جوبز الذي طالما أبدى معارضته للفكرة قائلا ذات مرة: "منحنا الله عشرة أقلام (أصابع اليدين)، دعونا لا نضيف واحدا آخر".


 شهدت أقلام الكتابة اليدوية stylus نجاحا منقطع النظير على بعض الهواتف والفابلات مثل سلسلة جلاكسي نوت، وإضافتها على أحد هواتف أيفون المستقبلية لن يكون صعبا تقنيا ولكن التحدي الأول سيكون إقناع هواة علامة التفاحة المتشددين! فما رأيك أنت في الموضوع؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top