هذا النوع من الأخبار هو ما يثبت أن عالمنا الحالي تغير بشكل سريع لم نكن نتوقعه. نحن في عصر الروبوتات، وأكثر من ذلك، هي تتقاتل فيما بينها لإثبات أسبقية دولة على الأخرى في المجال، والأمر هنا يتعلق بروبوت كوراتاس Kuratas الياباني ضد الأمريكي إيغل برايم Eagle Prime الثلاثاء الماضي!

eagle prime vs kuratas


 معركة الروبوتات التي انتظرناها إقامتها منذ مدة، حصلت أخيرا وتم بثها على المباشر يوم 17 أكتوبر على بعض المنصات كاليوتوب وتويتش. وانتهت لصالح شركة ميغابوتس Megabots الأمريكية بعد سحق روبوتها إيغل برايم Eagle Prime، الذي يبلغ ارتفاعه 4.8 مترا، لمنافسه الياباني كوراتاس Kuratas صاحب الـ 3.9 مترا التابع لشركة سيدوباشي Suidobashi Heavy Industry.
 إيغل برايم سحق بكل ما تعنيه الكلمة ذراع كوراتاس باستخدام منشاره العملاق، قبل أن ينقض على جسده مسببا أضرارا جسيمة جعلت قائد الروبوت الياباني يفقد التحكم في آلته، لتنتهي المقابلة في أقل من 10 دقائق. فهل كان للحجم والوزن (12 طنا للروبوت الأمريكي مقابل 6.5 طنا فقط للياباني) دور في النتيجة النهائية للنزال؟


 إذا اعتمدنا على الفيديو أسفله، ورغم إخراجه على طريقة أفلام الحركة الأمريكية، إلا أنه يبين بأن الطريق لازالت طويلة أمام مصممي الروبوتات العملاقة لتحقيق عروض قوية ومذهلة كما نشاهدها في أفلام الخيال العلمي أو المانغا. روبوتات عصرنا الحالي لا تزال تفتقد للخفة والقدرة على المراوغة (منشار إيغيل برايم مزق ذراع كوراتاس مثل قطعة زبدة)، لكن هذا لم يمنع أكثر من 150 ألف شخص عبر العالم من متابعة أول قتال دولي للروبوتات التي يقودها إنسان من الداخل!

 قناة البث المباشر على اليوتوب في هذا الرابط: Megabots Robot Duel LIVE.

 شاهد المقابلة:



إرسال تعليق Blogger

 
Top