كشفت شركة غوغل عن هاتفين ذكيين طال انتظارهما من قبل عشاق عملاق ماونتن فيو، إنهما هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL. و إن كان هاتف Pixel 2 لا يختلف كثيرا عن سابقه (Pixel) فإن Pixel 2 XL لديه ما يميزه جليا عن Pixel XL...

Pixel 2 and Pixel 2 XL


 يتميز هاتف غوغل Pixel 2 بشاشة قياسها 5 بوصات أي تماما مثل شاشة هاتف Pixel، بينما يقدم هاتف Pixel 2 XL  شاشة يصل قياسها إلى 6 بوصات (أي أكبر مقارنة بـ Pixel XL الذي لا يتجاوز 5.5 بوصة). هذا لا يعني أن هذا الهاتف أصبح بدون حواف، هذه الأخيرة لازالت موجودة لكن تم تقليصها من الأعلى والأسفل.

     شاهد أيضا: هيدروجين وان: هاتف ذكي بشاشة عرض هولوغرافي ثلاثي الأبعاد؟

 بالمقابل، يمكن ملاحظة التصميم الرقيق لأعلى زجاج هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL، بمعنى آخر، لم يعد يأوي جهاز استشعار لبصمات الأصابع. لكنه يتمتع بخاصية اكتشفناها مسبقا على هاتف HTC U11، وتدعوها شركة غوغل الآن بخاصية Active Edge.
 هذه الخاصية تسمح للمستخدم بتفعيل مهام معينة عن طريق الضغط على جانبي الجهاز كتشغيل مساعد غوغل (Google Assistant) وتعطيل رنين المكالمات الواردة.


Pixel 2 and Pixel 2 XL


 أكثر ما تفتخر به غوغل على هاتفي Pixel 2 هو مستشعر الكاميرا المزدوج، ويبدو أنها نجحت بفضله فعلا في تجاوز كاميرا هاتفي iPhone 8 Plus و Galaxy Note 8 بعد تسجيلها لـ 98 نقطة كاملة في اختبار DxOMark. (أعلى نقطة تم تسجيلها  كانت لصالح هاتف iPhone 8 Plus بـ 94 نقطة).
 كما أن بإمكان الكاميرا على Pixel 2 عرض الوضع العمودي (portrait mode) مع تأثير blur مثل ما يمكن عمله على iPhone 8 و Galaxy Note 8 لكن دون الحاجة إلى كاميرا ثانية على الهاتف.


Pixel 2 XL portrait mode
كاميرا Pixel 2 الأقوى على الإطلاق في اختبار DxOMark


 هاتفي Pixel 2 ببطارية 2700 ميلي أمبير و Pixel 2 XL ببطارية 3520 ميلي أمبير، سيعملان طبعا على نظام أندرويد في نسخته المُحدّثة 8.0 Oreo. يتمتع كلاهما بمعالج ثماني النواة 2.35 جيجاهرتز من نوع Qualcomm Snapdragon 835، بطاقة رسوميات Adreno 430 و ذاكرة عشوائية أو الرام 4 جيغا.
 كما قامت غوغل بإجراء بعض التغييرات على اللانشر الخاص بها إذ أصبح يوفر خانة للبحث أسفل الشاشة، و ويدجيت يعرض أهم المواعيد والمعلومات الهامة أعلاها.
 كل من الهاتفين يدعم خاصية always-on لعرض الوقت والإخطارات.

       وأيضا: هذا هو PH-1، هاتف ذكي بمنفذ مغناطيسي من تطوير أحد مؤسسي نظام أندرويد

 أخيرا، هناك مسألتين مزعجتين هما السعر والتوفير، فهاتف Pixel 2 متوفر للطلب منذ الآن في الولايات المتحدة الأمريكية (حصريا للمتعامل فيريزون) مقابل 649 دولار لنسخة 64 جيغا، و 849 دولار لـ Pixel 2 XL، وبالألوان الثلاثة الأبيض، الأسود و الأزرق. وللأسف، يبدو أنهما لن يكونا متوفرين في متاجر بلداننا العربية، على الأقل في القريب العاجل...

 شاهد الفيديو الترويجي:



إرسال تعليق Blogger

 
Top