أصدرت شركة نيسان Nissan سيارة "لعبة" تمزج مواصفات السيارة الحقيقية بسيارات السباق الموجودة داخل ألعاب الفيديو، وهذا احتفالا بصدور لعبة غران توريزمو سبورت (Gran Turismo Sport) على منصة بلايستايشن 4 (PlayStation 4) !

gran-turismo-sport-nissan-gt-rc-ps4-controller


 تدعى هذه السيارة بـ Nissan GT-R/C، وكما يوحي إسمها (RC) فهي سيارة سباق ذات حجم كامل يتم التحكم فيها عن بعد بواسطة أداة تحكم بلايستايشن عادية. تضم أربعة أنظمة للسيطرة عليها وتوجيهها، الفرملة، نقل الحركة، مع تحديث الإعدادات بمعدل يصل إلى 100 مرة في الثانية الواحدة.
 يمكن بالتالي قيادة سيارة Nissan GT-R/C عن بعد بواسطة أداة تحكم بلايستايشن DualShock 4 ومن مسافة تصل إلى كيلومتر واحد.

 خضعت سيارة نيسان "اللعبة" لتجربة مثيرة في بريطانيا على حلبة سيلفرستون، حيث تمكن السائق جان ماردنبوروغ من قيادتها لسرعة وصلت إلى 210 كيلومتر في الساعة وهو على متن طائرة مروحية هيليكوبتر. مع العلم أن جان ماردنبوروغ ليس إلا هاوي ألعاب فيديو، فائز ببرنامج GT Academy (برنامج يُمكّن محترفي ألعاب السباق من الحصول على فرصة قيادة سيارة سباق حقيقية).

gran-turismo-sport-nissan-gt-rc-ps4-controller


 سيكون بعض المحظوظين من تلاميذ المدارس الإبتدائية والثانوية في بريطانيا على موعد شيق لمشاهدة سيارة Nissan GT-R/C في جولة أمامهم، وهذا كتحفيز لهم للإلتحاق بمجال دراسات العلوم التكنولوجية والرياضيات. وإذا لم تكن ضمن هؤلاء المحظوظين، فقد يشفي هذا الفيديو الغير عادي فضولك حول تجربة سيارة Nissan GT-R/C الرهيبة:




إرسال تعليق Blogger

 
Top