يبدو أن هناك توجها جديدا فيما يخص تطور المنشآت الهندسية، حيث تتنافس بعض دول العالم على تشييد أكبر المباني مثل الصين ودبي اللتان أتمّتا على التوالي بناء أطول فندق في العالم وأكبر متحف خاص في آسيا. لكن ما وافقت على تشييده الحكومة الكورية الجنوبية قد يعد ضربا من الخيال الذي سيصبح حقيقة بفضل التكنولوجيا...

tower infinity


 ناطحة السحاب أو برج تاور إنفينيتي (Tower Infinity) الذي حصل على موافقة البناء رسميا لن يحطم الرقم القياسي لأعلى قمة والتي يملكها برج خليفة بدولة الإمارات العربية بعلو يقدر بـ 830 مترا. لكن هذه البناية ستكون الأولى من نوعها كأول ناطحة سحاب "غير مرئية" أو بالأحرى مُتخفّية... لكن كيف؟


 برج تاور إنفينيتي الذي سيبلغ ارتفاعه 450 مترا وسيضم عدة مرافق ترفيهية بما في ذلك متنزهات، مطاعم وسطح مراقبة سياحي على ارتفاع 392 مترا، سيكون أحد أغرب المنشآت العمرانية لقدرته على التخفي والعودة للظهور بفضل نظام خاص. حيث يحتوي تاور إنفينيتي على عدد ضخم من الكاميرات التي من شأنها التقاط صور فى الوقت الحقيقى للمناطق المحيطة به، ثم يتم تعديل الصور بواسطة المعالجة الرقمية لمزجها ثم عرضها على مئات الصفوف من شاشات LED التي تغطي واجهة المبنى  لضمان تمويه مرئي كامل.

tower infinity illustration
طريقة التمويه التي يعتمد عليها برج تاور إنفينيتي للتخفي - المصدر: ويكيبيديا


 من المقرر بناء ناطحة السحاب المتخفية تاور إنفينيتي بالقرب من مطار إنتشون الدولي في العاصمة الكورية 'سيول'، لكنها لازالت تنتظر إنطلاق الأشغال منذ سنة 2013. ويجدر بالذكر أن هناك بنايات "غير مرئية" موجودة بالفعل مثل غرفة Mirrorcube السويدية التي تم تصميمها لمحاكاة الطبيعة المحيطة بها بواسطة المرايا.


إرسال تعليق Blogger

 
Top