على محبي جميع الهواتف التي تعمل على نظام أندرويد بما فيها سامسونج، LG، HTC وغوغل انتظار ما لا يقل عن سنتين ونصف لاختبار وتجربة نفس ما تقدمه شركة أبل على هاتفها المميز iPhone X، وهذا بفضل التكنولوجيا الجديدة التي تدعى تروديبث TrueDepth...

iphone x truedepth camera


 قال المحلل الشهير مينغ تشي كو الذي ينتمي إلى شركة KGI Securities أن التكنولوجيا المثيرة المستخدمة على هواتف iPhone X قد وضعت شركة أبل في الطليعة، بل إنها ستمنحها تقدما واضحا للسنتين 2018 و 2019. وسبق لهذا المحلل أن توقع لهواتف أيفون تجاوز منافسيها بسنة على الأقل، لكن كشف أبل عن هاتفها الجديد iPhone X جعله يعتقد أن ذلك سيستغرق وقتا أطول، في تغريدة على حسابه في تويتر!


 التكنولوجيا المثيرة التي يقدمها هاتف أيفون X والتي لن يكون بإمكان سامسونج مجاراتها سوى بعد نهاية 2019، تتمثل خاصة في تقنية مسح الوجه تروديبث (TrueDepth). هذه التكنولوجيا تسمح بالتعرف على وجه صاحب الهاتف (Face ID) باستخدام الكاميرا الأمامية عن طريق المسح ثلاثي الأبعاد 3D لأكثر من 30 ألف نقطة من الملامح، كما تسمح بالتقاط وإرسال ما يسمى بالـ أنيموجي Animoji عن طريق مسح حوالي 50 حركة لعضلات الوجه (أنيموجي هي إسقاط تعابير متحركة لوجه المستخدم على الإيموجي داخل الرسائل - شاهد الصورة المتحركة أسفله:).

animoji iphone gif
X تقنية أنيموجي على هاتف أيفون


 ليس هذا فقط، لأن تقنية TrueDepth ستحول وجهك إلى كلمة سر، ضرورية لاستكمال مختلف النشاطات الخاصة كدخول حساب الإيميل، فك شاشة القفل والدفع الإلكتروني.
 سامسونج أصدرت بالفعل تقنية مماثلة في السابق، لكنها أقل شأنا لأنها تقتصر على مسح ثنائي الأبعاد 2D ما يجعلها أقل أمنا وسهلة للخداع.


 يذكر أن هناك شائعات تحوم حول صعوبة تصنيع كاميرا أيفون iPhone X المجهزة بتقنية TrueDepth، وهو السبب الذي قد يكون وراء قرار أبل بإنتاج وتوزيع حوالي 35 مليون جهاز أيفون X فقط حول العالم خلال السنة الجارية!


إرسال تعليق Blogger

 
Top