عرضت شركة هينيسي Hennessey، خلال معرض سيما السنوي بمدينة لاس فيغاس، نموذجا غير عادي لسيارة فورد رابتور Ford Raptor. هذا النموذج سيستهوي دون شك عشاق سيارات العضلات (أو القوية) لأنها ببساطة سداسية الدفع 6x6!

6x6-hennessey-velociraptor


 معرض سيما الذي يعتبر موعدا هاما لعشاق المحركات لمشاهدة آخر التعديلات والإضافات المذهلة على مختلف أنواع السيارات، شهد الأسبوع الماضي حضور سيارة فورد رابتور Ford Raptor معدلة سُمّيت فيلوسيرابتور VelociRaptor 6x6 (إسم يعود لنوع من الديناصورات). هذه الأخيرة التي تتميز عن النموذج الأصلي بمحرك مزدوج إضافي بقوة 605 حصانا وبعزم دوران 622 رطل-قدم، ما جعلها تتحول إلى وحش ميكانيكي بإمكانه الإنطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في ظرف 4.9 ثانية فقط.


 هذا التعديل يضم أيضا تجهيزات جرّ أصلب من النموذج الأصلي، يُمكّن سيارة فيلوسيرابتور 6x6 من التعامل مع أصعب الظروف وأوعر المسالك. إضافة إلى زوج من العجلات بحجم 20 بوصة، مصنوعة من مطاط متطور، ليرتفع عد العجلات إلى ستة!
 أما من ناحية الإضافات الجمالية، فإن فيلوسيرابتور 6x6 تتمتع بتصميم فني غاية في الفخامة، مع مصدّات أمامية وخلفية خاصة و عدة كاشفات LED.

6x6-hennessey-velociraptor

6x6-hennessey-velociraptor


 كل هذا لن يأتي بدون ثمن، لأن الحصول على نموذج فورد فيلوسيرابتور 6x6 سيكلفك 349 ألف دولار، مع إمكانية ارتفاع السعر بـ 22 ألفا في حال أردت الحصول على ترقية نظام الفرامل بريمبو Brembo.
 وتمكنت هينسي من الظفر بـ 50 طلب شراء مسبق للسيارة (أو بعبارة أدق: نصف الشاحنة) في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، فهل ستكون أول من ينافس شركة مرسيدس بينز التي اشتهرت بكونها الوحيدة المصنعة للمركبات سداسية الدفع 6x6 ؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top