المنزل الذكي (Smart home) هو مفهوم تقني يشير إلى المنازل الحديثة التي لديها أجهزة إلكترونية وأضواء يمكن التحكم فيها عن بعد من قبل صاحبها، سواء عن طريق الهاتف الذكي، الأجهزة اللوحية "تابليت" أو الكمبيوتر، بغض النظر عما إذا كان صاحب المنزل بالداخل أو خارجه.
 معظم المنازل إن لم تكن أغلبها لا تأتي مجهزة بهذه التقنية الحديثة، لكن أصبح بإمكان أي شخص في العالم تحويل منزله العادي إلى ذكي وبأسعار معقولة بفضل المنتجات الذكية المختلفة التي بدأت تنتشر في كل الأسواق.


smart home how to


 إذا كنت مهتما بتحويل منزلك "الغبي" إلى مكان متطور أين يكون بإمكانك مراقبة زواياه وكل الأشخاص الذين يتواجدون بداخله، إضافة إلى تشغيل الإنارة مع تنويع الألوان وخصائص أخرى، فتابع معنا بعض المنتوجات التي اخترناها لك من متجر جيرباست الإلكتروني الشهير:

 وحدة التحكم الشاملة زازا:


 هل تملك العديد من وحدات تحكم (التلفزيون، مكيف الهواء، المروحة الكهربائية...)، وتريد اختزالها جميعا في وحدة تحكم واحدة؟ يمكنك إذا شراء جهاز Zaza Remote Controller Adapter. هذه القطعة الإلكترونية الصغيرة التي تعمل على الأشعة تحت الحمراء (Infra-Red)، يمكن وصلها بأي هاتف ذكي، ثم تنصيب التطبيق الموافق (رابط تطبيق أجهزة أندرويد، رابط تطبيق هواتف أيفون) لتتمكن من التحكم في جميع الأجهزة في وقت واحد!
 سعر الجهاز 6.20 دولار.


 مصباح المراقبة جيواين بكاميرا 360:


 ما رأيك بمصباح LED يحتوي كاميرا مراقبة؟ مصباح Jiawen هو أيضا كاميرا بتقنية 360 درجة وبدقة 1.3 ميغابيكسال، يتم  ربطه بشبكة الويفي وتركيبه مكان المصباح العادي، للإنارة، وكذا تسجيل كل ما يدور تحته وإرساله مباشرة إلى هاتفك الذكي بالصوت والصورة حتى ولو كنت بعيدا عن المنزل.
 أكثر من ذلك، يمكن برمجة الكاميرا لبدء التسجيل أوتوماتيكيا عند مرور شخص تحته (دخول لص أو حيوان ما إلى البيت) بفضل تقنية كشف الحركة!
 كما أنه يحتوي على منفذ بطاقة ذاكرة SD لتخزين البيانات.
 سعره 51.55 دولار.



 أضواء LED الذكية متعددة الألوان:


 صالحة للإستخدام داخل البيت أو في مختلف الأماكن كالمطاعم، قاعات الحفلات، صالونات الحلاقة... هي عبارة عن حبل مضيء  بمصابيح LED صغيرة (500 مصباح في 5 أمتار)، مُقاوم للماء، يمكن التلاعب وتغيير لونه عن بعد بواسطة اتصال ويفي على مسافة تصل إلى 40 مترا. يمكنك الإختيار من بين 16 لونا (RGB) مع ضبط السطوع، كما يمكن برمجته ليتلون تلقائيا أو مع ريتم الموسيقى.
 تصميمه رقيق، استهلاكه للطاقة ضعيف وسهل التركيب. متوافق مع أجهزة أندرويد وأيفون على حد سواء.
 سعره 33.63 دولار.



 روبوت التنظيف الذكي:

buy smart cleaner

 لست مستعدا للتنظيف اليوم؟ أترك العمل لروبوت TOKUYI TO-RMS الذي يمكنه التجول في أرجاء المنزل وتنظيف الأرضية. تصميمه جميل ومسطح يمكّنه من الدخول تحت الأثاث مما يغنيك عن تحريكها في كل مرة. يمكنه تنظيف حوالي 23 مترا في الدقيقة، يدمج بطارية داخلية شحنها يتطلب 4 ساعات كافية لتغطية ساعة ونصف من التنظيف المستمر، كما يمكن برمجة الروبوت لمدة 30 دقيقة والتوقف تلقائيا.
 سعره 32.13 دولارا.



 مراقب الأطفال الرقمي:


 يعتبر الأطفال أولوية في نظر آبائهم، وقد تكون مراقبتهم طوال الليل مرهقة، لكن 850 Wireless Digital Baby Monitor يمكنك من مراقبة طفلك بالصوت والصورة عن بعد (300 متر). يكفي تثبيت الجهاز المزود بالكاميرا مقابل سرير الطفل ووصله عبر الويفي بشاشة رقمية LCD (قياس 3.5 بوصة) الموضوعة أمامك لتحصل على نظرة شاملة وكأنك رفقة طفلك حتى في الظلام بفضل تقنية الرؤية الليلية.
 أكثر من ذلك، هذا المراقب الرقمي يمكنه إعلامك بدرجة حرارة الغرفة، بث نغمات لتنويم الطفل وأيضا التحدث مع طفلك.
 سعره 65.42 دولار.



 سوار النجدة:

buy sos alarm sensor wristband

 أنت مضطر لترك والدك المسن والذهاب إلى العمل؟ لا مشكلة، أقنعه بارتداء سوار Escam AS004 SOS، والضغط على الزر الأحمر ضغطة واحدة فقط لإرسال نداء استغاثة في حال حدوث مشكلة لا قدر الله. رسالة الإستغاثة يمكن برمجتها لتصل إلى 5 هواتف مختلفة كهواتف إخوتك مثلا.
 الكاميرا المرفقة يمكنك فتحها عن بعد على هاتفك لمشاهدة ما يحصل مع صاحب رسالة الإستغاثة.
 سعر السوار: 10.67 دولار
 سعر الكاميرا المرفقة: 29.93 دولار (على هذا الرابط)



 قفل الباب شاومي أكارا ببصمة الإصبع:

buy smart door lock with fingerprint

 تأكد من أنك الوحيد الذي بإمكانه دخول غرفتك بفضل قفل شركة شاومي الذكي Aqara. هذا القفل يتم تركيبه على الباب وبرمجته ليُفتح بواسطة بصمة إصبعك، كما يمكن برمجته ليفتح عن طريق تقريب بطاقته الرقمية أو عن طريق كلمة مرور.
 يمكنك أيضا برمجته ليفتح عن بعد في أوقات معينة (لتنظيف الغرفة وأنت في مكتب العمل مثلا) أو فتحه باستخدام تطبيق على هاتفك الذكي.
 سعره 235.99 دولار.



 جهاز حماية البيت عبر الأشعة تحت الحمراء:

buy smart ir motion sensor

 جهاز Broadlink S1C يتكون من أربع قطع: الجهاز الرئيسي S1 Host الذي يعتبر دماغ الشبكة ويمكن وصله مع 16 وحدة حماية، وحدة كشف الحركة بالأشعة تحت الحمراء عن بعد 120 مترا، وحدة استشعار الأبواب والنوافذ للتنبيه في حالة فتحها، وأخيرا وحدة التحكم عن بعد.
 يمكنك شراء المزيد من الوحدات ووصلها بجهاز S1 Host في حال أردت كشف الحركة في أماكن مختلفة (أمام مرآب السيارة مثلا) أو حماية المزيد من الأبواب والنوافذ.
 سعر الجهاز 11.82 دولار (يتضمن الجهاز الرئيسي + وحدة كشف الحركة + وحدة الإستشعار + وحدة التحكم)



 جهاز تحليل جودة الهواء:

buy smart home air detector

 جهاز Broadlink A1 e-Air يمكنه الكشف عن أي مركبات سامة في الهواء (كتسرب الغاز)، الأضواء الغير اعتيادية، الرطوبة، الحرارة وحتى الضوضاء. يمكن بفضل هذا الجهاز التؤكد وأنت في مكان عملك من سلامة عائلتك في البيت، حيث يكفي تنصيب تطبيق مرافق على الهاتف الذكي (يدعى e-control) ووصله بالجهاز للحصول على كل المعلومات الضرورية.
 سعره: 39.29 دولار.




 للمزيد من الأدوات وأجهزة المنزل الذكية، إطلع على صفحة سمارت هوم على متجر جيرباست. لا تنسى مشاركتنا في التعليقات بتجاربك عن الأجهزة التي تستخدمها يوميا.


إرسال تعليق Blogger

 
Top