كشفت شركة لامبورغيني عن مفهوم جديد لسيارة رياضية عالية الأداء (سوبر كار)، لم نشهد له مثيلا من قبل. تيرزو ميلينيو Terzo Millennio (بمعنى الألفية الثالثة) هي أول سيارة رياضية قادرة على تصليح نفسها ذاتيا حسب وصف الشركة!

lamborghini-terzo-millennio-self-healing-supercar
صورة من موقع The Verge


 تعاونت لامبورغيني مع مختبران ينتميان إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لتطوير سيارة تيرزو ميلينيو، هذه الأخيرة التي ستكون قادرة على كشف وإصلاح الأعطاب التي تصيب هيكلها بنفسها. وحسب شركة لامبورغيني، فإن جسم سيارة تيرزو ميلينيو مُشبع بأجهزة الإستشعار الدقيقة التي بإمكانها الكشف عن أي ضرر يصيب السيارة ثم إطلاق عملية تصليح ذاتية باستخدام الأنابيب النانوية لسد الفجوة أو الضرر ومنعه من الإنتشار .

 تيرزو ميلنيو تعمل على الطاقة الكهربائية بفضل المكثفات الفائقة (supercapacitors)، بدلا من البطاريات التقليدية، فهي مصنوعة من الكربون أي أخف وأصغر بحيث يمكن دمجها داخل الألواح المشكلة لهيكل السيارة. كما تتمتع السيارة بنظام متطور لتخزين الطاقة أداؤه أحسن بكثير من البطاريات العادية.

 لكل من عجلات سيارة تيرزو ميلنيو الأربع محرك كهربائي متكامل يتوهج خلال القيادة، مما يجعل من تصميمها مستقبليا جدا رغم أن الشركة أبقت على عناصر التصميم التي تُميز عادة سيارات لامبورغيني السابقة.





إرسال تعليق Blogger

 
Top