إخترعت شركة Reach Robotics جهاز روبوت يمكن السيطرة عليه باستخدام الهاتف الذكي بواسطة تطبيق يعتمد على الواقع المعزز (Augmented Reality). هذا الروبوت الذي يتمتع بأربعة أرجل ويدعى ميكامون (MekaMon)، يمكن التحكم فيه وقيادته من خلال شاشة الهاتف لخوض معركة ملحمية !

mekamon-ar-robot


 هذا الإختراع يشبه قليلا لعبة بوكيمون غو (Pokémon Go) لكن الإختلاف الأبرز هو أن روبوت ميكامون MekaMon موجود في الواقع، يمكن لمسه، حمله وأيضا، تحريكه بواسطة الهاتف لمبارزة روبوتات أخرى في فضاء الواقع المعزز AR.

     شاهد أيضا: راكاميرا هو وحيد القرن الآلي الذي صُمّم لردع الصيادين غير الشرعيين

 روبوت ميكامون MekaMon قابل للتعديل كإضافة الدروع والأسلحة، كما يمكن تفكيك أرجله الأربع. هذه الأخيرة، تحمل أجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء، تُمكنّه من تقدير المسافة التي تفصله عن خصومه. يمكن أيضا للروبوت أن يتوضّع على ظهره مع القدرة على الإستدارة  بسرعة والوقوف مجدادا.






 أما عن اللعبة التي يخوض غمارها روبوت ميكامون، فهي قصة تجري أطوراها على الأرض سنة 2076، حيث شهد الكوكب غزوا من قبل حضارة فضائية، يستخدم البشر فيها روبوتات لمواجهتهم. يمكن اللعب بشكل منفرد أو بشكل جماعي مع الأصدقاء.
 ربط ميكامون بالهاتف الذكي يتم عبر البلوتوث. مع ذلك يبدو أن هناك حدود لبطاريته، التي يجب شحنها بعد ساعة واحدة من اللّعب على الأكثر.
 لعبة الواقع المعزز تدعم أندرويد وأيفون على حد سواء، والروبوت متوفر باللونين الأبيض والأسود بسعر 329.95 أورو على موقع MekaMon.com.


 تقديم روبوت ميكامون:



إرسال تعليق Blogger

 
Top