مر وقت ليس بقصير منذ انتشرت العديد من الأخبار حول مشروع الهاتف الذكي ذو الشاشة المرنة القابلة للطي من قبل ساسمونج، ويبدو أن الشركة قطعت شوطا طويلا لإطلاق هذا الجهاز المرتقب العام المقبل 2018...

samsung-galaxy-x-foldable-smartphone


 2018 ستكون سنة تسويق أولى الهواتف الذكية القابلة للطي من قبل بعض الشركات مثل ZTE، أل جي LG، لينوفو Lenovo. لكن أول براءة اختراع تم الحديث عنها على الإطلاق هي المتعلقة بهاتف من سامسونج يدعى جلاكسي Galaxy X.
 كل التطورات التي تمسّ الأجهزة المختلفة لابد أن تكون مصحوبة بتطوير البرمجيات المتعلقة بها، وهذا بالضبط ما أجّل ظهور الهواتف الذكية القابلة للطي لأشهر. لكن ظهرت أخيرا المزيد من المعلومات بشأن جلاكسي X على موقع Galaxy Club نقلا عن engpat الكوري الجنوبي، حيث كشف عن وثائق دقيقة لما ستكون عليه واجهة المستخدم لهاتف سامسونج المنتظر بشدة.

      شاهد أيضا: هيدروجين وان: هاتف ذكي بشاشة عرض هولوغرافي ثلاثي الأبعاد؟

 مثله مثل هاتف ZTE Axon M الذي تحدثنا عنه من قبل، سيتكيف نظام عمل جلاكسي X مع الشاشة المزدوجة. قائمة عرض التطبيقات ستكون أوسع لكن طريقة عمل هذه التطبيقات بحد ذاتها هي الأكثر روعة.

samsung-galaxy-x-foldable-screenshot-2

samsung-galaxy-x-foldable-screenshot-2


 ستعرض الشاشة الثانية أزرار التحكم في لعبة سباق سيارات مثلا، مما يجعل الهاتف يشبه كثيرا جهاز اللعب نينتاندو 3DS!

dual-screen-samsung-galaxy-x-interface



 الكتب الإلكترونية ebook هي الأخرى ستستفيد من طريقة عرض خاصة، حيث تظهر الشاشة الخارجية غلاف الكتاب، بينما تعرض الشاشة الداخلية مضمونه:

galaxy-x-ebook


 سيكون على سامسونج تطوير واجهة برمجية API خاصة لأن نظام أندرويد لا زال لا يدعم خصائص العرض على الشاشات المزدوجة، فمثل هاته العقبات لا تعتبر عائقا حقيقيا أمام الشركات العملاقة الطامحة لإبراز علو كعبها في مجال تطوير الهواتف الذكية.


إرسال تعليق Blogger

 
Top