أن تكون قادرا على لعب ألعاب الكمبيوتر المُتطلِبة دون الحاجة لشراء كمبيوتر قوي قد أصبح شيئا ممكنا بفضل الكمبيوتر المسمى "شادو" (Shadow)، جهاز كمبيوتر سحابي يسمح لك بالإستمتاع بأحدث ألعاب الفيديو شرط أن يكون لديك اتصال إنترنت سريع.

shadow cloud gaming pc


 كمبيوتر شادو Shadow من تطوير شركة بلايد Blade الفرنسية هو في الواقع خدمة استضافة لحساب ويندوز على خوادم مخصصة يسمح للزبائن بالحصول على كمبيوتر افتراضي يتميز بمعالج Intel Xeon ثماني النواة، بطاقة رسوميات GPU Nvidia Quadro P5000، ذاكرة وصول عشوائي رام DDR4 بسرعة 12 جيغا ومساحة تخزين 256 جيغابايت (SSD)، هذه الأخيرة تبدو قليلة نسبيا إذا ما اعتبرنا أن أغلب ألعاب الفيديو المتميزة تتطلب مساحة تخزين ضخمة على القرص الصلب. يمكّنك هذا الكمبيوتر من اللعب على أي شاشة تريد حتى على الهواتف الذكية بفضل البرنامج المرافق، كما يسمح بتنصيب واستخدام البرامج المختلفة كبرامج الأوفيس.


 للحصول على كمبيوتر شادو Shadow السحابي سيكون على الزبون دفع اشتراك 29.95 أورو شهريا (مع التزام سنة كاملة)، أو الاشتراك لشهر واحد (بالتالي دون تجديد تلقائي) مقابل 44.95 أورو شهريا، أو 34.95 أورو للشهر لمدة ثلاثة أشهر.
 يتضمن عرض كمبيوتر شادو Shadow إمكانية الحصول إختياريا على صندوق صغير مهمته على وجه الخصوص تحسين أداء العرض، يمكن تأجيره مقابل 7.90 أورو شهريا أو شراؤه مقابل 119.90 أورو. يدمج الصندوق عدة منافذ هي: منفذي USB، منفذي USB 3.0، منفذ الميكروفون، منفذ سماعات الرأس، منفذين لشاشة العرض Display Port ومنفذ إيثرنت Ethernet بسرعة 1 جيغابيت في الثانية.


 كمبيوتر شادو Shadow كان ليكون مثاليا لو لم يكن استخدامه يتطلب إتصال أنترنت لا يقل عن 15 ميغابايت في الثانية بالنسبة لألعاب الفيديو Full HD. أما ألعاب 4K فسرعة الأنترنت المطلوبة هي 30 ميغابايت في الثانية، شروط تعجيزية تفسر العدد المنخفض لزبائن هذه الخدمة الذين لا يتجاوزن حاليا 5000 زبون (مع 12000 في قائمة الإنتظار). رغم ذلك، تبقى شركة بلايد متفائلة بالحصول على 100 ألف زبون بحلول نهاية عام 2018، وهو ما قد يكون ممكنا عند فتح الخدمة في جميع أنحاء العالم.


إرسال تعليق Blogger

 
Top