الهاتف البديل (Substitute Phone) يشبه الهاتف الذكي في شكله، يسمح لك بإتباع نفس العادات التي تمارسها على هاتفك الذكي في الوقت الذي يرقد هذا الأخير بسلام بعيدا عنك داخل الخزانة أو في درج المكتب.

Substitute Phone smartphone-addiction


 هل تفتح هاتفك الذكي يوميا لأكثر من 50 مرة؟ وفي بعض الأحيان بدون سبب، فقط لمجرد أنه بجانبك أو لأن هاتف الشخص الذي برفقتك يرن؟ بعض الشركات ترى في هذا الهوس فرصة يمكن الإستثمار فيها مثل شركة Siempo التي طورت هاتفا لا يتلقى الإشعارات إلا في أوقات معينة من اليوم، كما يوجد أيضا الهاتف البديل Substitute Phone والذي يساعدك على قطع الاتصال بهاتفك تماما.


 إحزر إسم مشروع هاتف شركة Siempo؟ تصوّر أنه يدعى "الهاتف الموجه للبشر" (The Phone for Humans)، أهم مميزاته أنه يوقف جميع الإشعارات في الصباح مثلا (خاصية تدعى « Mindful Morning »)، ثم يسمح لك بالإطلاع عليها في وقت معين آخر.

siempo smartphone help addiction
siempo هاتف


 من جهة أخرى، يمكن للهاتف الذي يدعى "البديل"، من تصميم النمساوي كليمنس شيلينجر، إيماء نفس الحركات التي تقوم بها على هاتف تعمل شاشته باللمس، حيث يسمح بإنجاز خمس حركات هي حركة فك قفل الشاشة، الزوم والعكس (أي حركة تصغير الصورة)، إضافة إلى تمرير الإصبع عبر الشاشة طولا أو عرضا.
 وبالتالي، فإن هذا الهاتف البديل يحاكي الهاتف الحقيقي قليلا لكنه يمنع عنك جميع الوظائف التي أدمنت عليها ويحولها إلى حركات لأغراض "علاجية".

substitute phone help addiction
substitute phone الهاتف البديل


 فهل أنت مستعد لشراء مثل هذه الأجهزة ومعالجتك نفسك ولو جزئيا من أحد أمراض العصر الحديث؟


 المصدر: dezeen | كيكستارتر


إرسال تعليق Blogger

 
Top