يقال أن 2018 ستكون سنة الهواتف ذات الشاشات القابلة للطوي، لكن يبدو أن شركة ZTE ترغب بشدة في إثبات نفسها قبل حلول العام الجديد في مجال الشاشات الفريدة من نوعها، بعد إعلانها الرسمي عن هاتف Axon M الذي لا يعتبر ذا شاشة مطوية على وجه التحديد... بل شاشة مزدوجة!

zte-axon-m-foldable-smartphone


 كما ترون على الصورة، هاتف ZTE Axon M يحتوي على شاشتين قياس 5.2 بوصة بدقة Full HD، يفصل بينهما غشاء يسمح بطي إحداها على الأخرى إلى الخلف. هذا التصميم يبدو هشا بعض الشيء لتواجد شاشتين على كلا الواجهتين، لكن مصممي الهاتف قاموا بتغطية زجاج الشاشتين بزجاج مدعم من نوع Gorilla Glass 5، ما يسمح بوضع الهاتف الذكي على الطاولة أو في الجيب دون الخوف من إحداث خدوش.
 تصميم له متطلباته، لأن الهاتف يزن 230 غراما وسمكه 12.1 ميليمتر.


 عند فتح الشاشتين، تتحول هاتين الأخيرتين إلى شاشة واحدة قياس 10.4 بوصة، ما يمكّن المستخدم من الإستفادة من تطبيقات أندرويد الخاصة بنسخة الأجهزة اللوحية "تابليت".

zte-axon-m-foldable-smartphone


 كما يمكن أن يعمل هاتف Axon M على وضع "المرآة"، أي تقسيم الشاشة الكبيرة إلى نصفين وتشغيل تطبيق مختلف على كل شاشة. يمكن بفضل هذه الخاصية أيضا قراءة مقطعي فيديو مختلفين مع اختيار بث صوت أحدهما.


 وضع آخر هو وضع "الخيمة"، يمكن اختياره عندما يريد شخصان يجلسان وجها لوجه بالإستمتاع بنفس المحتوى على الشاشتين في نفس الوقت.

zte-axon-m-foldable-smartphone
"وضع "الخيمة


 كل هذا قد يجعلك تتوقع هاتفا قويا من الناحية التقنية، لكن ZTE Axon M ليس بتلك القوة، لأنه مجهز بمعالج Snapdragon 821 و 4 جيغا فقط من ذاكرة الوصول العشوائي. هناك أيضا كاميرا دقتها 20 ميغابيكسل، وسعة بطاريته 3180 ميلي أمبير، تؤكد شركة ZTE أنها صممت لتغطي مدة 24 ساعة من العمل.

zte-axon-m-foldable-smartphone


 هاتف ZTE Axon M سيباع ابتداءا من شهر ديسمبر 2017 بالولايات المتحدة الأمريكية واليابان مقابل 700 دولار. ثم سيسوق نحو أوروبا وبلدان أخرى، فهل أنت مهتم بشراء هذا الهاتف الفريد من نوعه؟ 


إرسال تعليق Blogger

 
Top