تملك شركة كونتينونتال Continental العديد من الأفكار الرائدة التي تخطط لعرضها خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، إحداها سيارة ذات شبكة شحن لاسلكية وتكنولوجيا للإستغناء عن مفاتيح السيارات وتعويضها بالهواتف الذكية!

نظام الشحن الشامل لشركة كونتينونتال


 شبكة الشحن اللاسلكية التي تعتزم كونتينونتال عرضها خلال CES 2018 ليست كأي شبكة شحن عادية، فهي تعتمد على سيارة كهربائية يتم تزويدها بما تدعوه الشركة بنظام AllCharge (الشحن الشامل)، وهو كبنك متنقل للطاقة يمكنه شحن أي جهاز كالهواتف الذكية، الثلاجات أو أضواء الإنارة بغض النظر عن مقاييس الفولط، النوع، معدل الشحن أو تردد التيار المطلوب ودون اللجوء إلى معدات إضافية لذلك.
 الأكثر إثارة للإهتمام في نظام الشحن الشامل AllCharge هو بساطته وسهولة استخدامه، حتى أن بالإمكان استخدامه للتخييم، كوسيلة إنقاذ أو لتوفير جو ملائم للعمل بعيدا عن المكتب أو المنزل.


continental-avis-budget-phones-car-keys-ces-2018
الهواتف الذكية ستعوض المفاتيح التقليدية في سيارات المستقبل


 التكنولوجيا الرائدة الثانية (وغير الجديدة من حيث المفهوم) التي ستقترحها كونتينونتال ستكون بالشراكة مع مجمع أفيس بودجيت Avis Budget، وترتكز على مبدأ الإستغناء التام عن مفاتيح السيارة وتعويضها بتحكم كامل عبر الهاتف الذكي. هذا لا يتطلب تغيير الكثير في السيارة، فهي تحتاج فقط لبعض التعديلات التقنية داخل نظام التحكم داخلها.
 التقنية الآن في المرحلة التجريبية، ومن المرجح أن تحصل على زبائن كثر باعتبار أن أغلب الناس يملكون هاتفا ذكيا في جيوبهم، وقد يرغبون في الإستغناء عن المفاتيح التقليدية. أليس كذلك؟


 المصدر: رودشو


إرسال تعليق Blogger

 
Top