إذا أحسست بأن كمبيوتر المنزل، الذي تستخدمه للعب ألعاب الفيديو، يحتل مكانا كبيرا داخل غرفتك فقد يكون كمبيوتر Aorus X9 المحمول هو الحل الأنسب لك، لأنه ببساطة أحد أقوى أجهزة اللابتوب و بأقل حجم ممكن!

gigabyte-aorus-x9-gaming-laptop


 أوروس Aorus هي علامة تجارية تابعة لشركة جيغابايت Gigabyte، تختص بتصنيع أجهزة الكمبيوتر الموجهة لألعاب الفيديو. وآخر جهاز مدوّ لها هو كمبيوتر Aorus X9 الذي تم الكشف عنه رسميا نهاية شهر أكتوبر الماضي، صغير الحجم مقارنة بما يحمله بالداخل، بالكاد يتجاوز سمكه 30 ميليمتر، أبعاده 428 ميليمتر طولا × 314 عرضا والكل بوزن 3,59 كيلوغرام.


 يتميز هذا الكمبيوتر الرائع التصميم بشاشة عرض بقياس 17 بوصة بدقة 4K أو QHD حسب رغبة الزبون لكن مع تردد عرض قد يصل إلى 120 هرتز، لوحة مفاتيح ميكانيكية MX Brown بسُمك 2.5 ميليمتر، شريط ضوئي قابل للتعديل (لعرض درجة حرارة الجهاز) فضلا عن 9 مناطق مضيئة أخرى منتشرة في أنحاء الهيكل.

gigabyte-aorus-x9-gaming-laptop


 أما من الناحية التقنية، فكمبيوتر Aorus X9 المحمول قد يعتبر أشبه بسيارة سباق، لأنه مُزوّد بمعالج إنتل Core i7-7820HK والأروع من ذلك هو معالج الرسوميات GeForce GTX 1070 SLI الذي يمكنه توفير 16 جيغابايت من ذاكرة الرسوميات GDDR5.
 أما تبريد الكمبيوتر فيعتمد على أربعة مراوح و ثمانية مسالك للتهوية لضمان تجربة لعب بدون مشاكل.

gigabyte-aorus-x9-gaming-laptop


 وتقترح شركة أوروس نسختين من كمبيوتر Aorus X9، الأولى تدمج ذاكرة عشوائية رام 16 جيغا، ذاكرة SSD بسعة 256 جيغا وقرص صلب بسعة 1 تيرا الكل بسعر 3599 أورو. أما النسخة الثانية فتتمتع برام 32 جيغا، وذاكرة 512 جيغا الكل بسعر 3799 أورو، وهي، طبعا، أسعار مرتفعة تماثل أسعار أجهزة الكمبيوتر المكتبية الراقية...




إرسال تعليق Blogger

 
Top